محافظة الجيزة تبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع القومى للاسكان بتكلفة 360 مليون جنية

أخبار مصر


توقع محافظة الجيزة أوائل سبتمبر المقبل عقود تنفيذ المرحلة الثالثه للمشروع القومى للإسكان الذى تتبناه و تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر .

و كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن 24 شركة فازت بالمناقصات التى تم طرحها بالمحافظة فى المرحلة الثالثه من مشروع الإسكان القومى حيث حصلت هذه الشركات على أعلى الدرجات من إجمالى التقييم الفنى المالى للعروض التى تقدمت بها لافتاً إلى أن أكثر من 240 شركة وطنيه قد تقدمت بعرضها فى هذا الشأن .

أضاف أن المرحلة الثالثه من المشروع تستهدف إنشاء 5892 وحدة سكنيه و أن مدة التنفيذ تستغرق ما بين 15 , 18 شهراً مؤكداً أهمية إلتزام الشركات الفائزة بالشروط التعاقدية و المواصفات الفنيه التى تضمنتها كراسة الشروط و إنه لن تسمح لأى شركه بالتأخير عن تنفيذ هذه الوحدات عن التوقيتات التى ستتضمنها العقود .

إجمالى تكلفة المرحلة الثالثه تصل إلى 360 مليون جنيه وتقام على مساحة 93 فدان بإجمالى 215 عمارة سكنيه مكونه من دور أرضى + خمسة أدوار متكرره مؤكداً أن الدوله تقدم دعم لكل وحدة سكنيه بمبلغ 15 ألف جنيه و باقى تكلفة الوحدة تسدد على أقساط فى حدود 160 جنيه شهرياً على أن يتم التوزيع من خلال إجراء قرعه علنيه تضمن الشفافيه الكاملة و ستعلن المحافظة موعد القرعه أمام جميع المواطنين .