الطب الشرعي: تشريح جثة نجل المرشد تم التعامل معها كباقي الجثث وتم تسليمها لأهليته مساء امس

أخبار مصر

الطب الشرعي: تشريح
الطب الشرعي: تشريح جثة نجل المرشد تم التعامل معها كباقي الج

اكد المستشار عبدالرحيم الصغير مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء ان اجمالي عدد الجثث التي وصلت الى مشرحة زينهم بمصلحة الطب الشرعي ، في احداث رمسيس و15 مايو وصلت الى 130 جثة على مستوى القاهرة الكبرى وفقا لآخر احصائية صادرة من المصلحة ، ومن المتوقع زيادة العدد لوجود حالات اصابات خطيرة بالمستشفيات المختلفة ، موضحا ان المصلحة انتهت من تشريح كافة الجثث الخاصة بأحداث رمسيس وتسليمها امس السبت الى ذويها ..

وقال الصغير ان اسباب الوفيات لمعظم تلك الحالات بسبب طلقات نارية وخرطوش ، مضيفا ان مصلحة الطب الشرعي بصدد الانتهاء من كتابة تقريرها الفني حول اسباب الوفاة ، وشكل الاصابات وحصر كامل للوفيات في احداث رمسيس تمهيدات لتسليمها الى النيابة العامة في اقرب وقت ..

واشار الصغير الى انه أنه تم تشريح جثة نجل مرشد جماعة الإخوان المسلمين عمار بديع وتم معاملته مثل أى جثة ولم تكن هناك أى معوقات عند تسليمها مساء امس السبت لأهله ..

واوضح أن الأطباء الشرعيين يعملون بكل طاقتهم لمدة تزيد عن 18 ساعة يومياً للانتهاء من سرعة تشريح الجثث المتراكمة، مضيفاً أنه تم الاستعانة ببعض الأطباء من المحافظات لزيادة عدد أطباء التشريح ..

وذكر الصغير أن معظم الإصابات التى وردت الى مشرحة زينهم في احداث فض اعتصامي رابعه والنهضة كانت إصابات بالرصاص فى منطقتى الصدر والبطن والرأس، مضيفاً أن العدد الإجمالى وصل حتى مساء امس السبت الى 375 جثة على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة ، واجمالي الوفيات في باقي المحافظات وصل الى304 جثة تم تشريحها وتسليمها الى ذويهم .