النيابة تحجز 265 إخوانى فى أحداث شغب بولاق أبو العلا وباب الشعرية على ذمة تحريات المباحث

أخبار مصر

النيابة تحجز 265
النيابة تحجز 265 إخوانى فى أحداث شغب بولاق أبو العلا وباب ا

أمرالمستشار على داود رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة بحجز 265 متهما من جماعة الإخوان المسلمين على ذمة تحريات المباحث، وذلك بعد أن وجهت لهم النيابة عدد من التهم منها التجمهر ومقاومة السلطات وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والاضرار بالامن العام كما وجهت النيابة لبعض العناصر الخطرة منهم تهمة الإرهاب وحيازة أسلحة ومفرقعات .

كانت النيابة قد أمرت أمس بتشريح 6 جثث نتيجة أحداث العنف التى شهدتها منطقة ابو العلا والسبتية امس بين الإخوان المسلمين وأهالى المنطقة على خلفية الدعوة لجمعة الغضب .

كما كشفت تحقيقات فريق النيابة برئاسة أحمد عبد العزيز مع 105 متهما من جماعة الإخوان المسلمين على خلفية أحداث الاشتباكات التى شهدتها منطقة السبتية وبولاق ابو العلا امس والتى اسفرت عن مصرع 6 أشخاص وإصابة العشرات الأخرين أن جميع حالات الوفاة جاءت نتيجة لطلقات الرصاص الحى وأن المتهمين ضبط بحوزتهم عدد من الاسلحة الالية والقنابل اليدوية كما تم ضبط طبنجة وفرد خرطوش.

كما باشرت النيابة التحقيق مع 162 متهما من انصار الاخوان على خلفية أحداث شغب جمعة الغضب امس بين الاخوان المسلمين وأهالى منطقة باب الشعرية .

كانت اللجان الشعبية بمنطقتى باب الشعرية وكوبرى غمرة قد تمكنوا من ضبط عدد من مثيرى الشغب من انصار جماعة الاخوان اثناء إعتدائهم على الممتلكات الخاصة بالأهالى فى محاولة منهم لنشر الفوضى والرعب فى قلوب الأهالى حيث كانوا قادمين من اعلى كوبرى غمرة متجهين إلى منطقة باب الشعرية وعلى الفور قامت اللجان الشعبية بتسليمهم إلى الأجهزة الامنية والقوات المسلحة لعرضهم على النيابة العامه لمباشرة التحقيقات .