احمدى نجاد يعين مساعدة للشئون الدولية رئيسا للجنة مؤتمر حركة عدم الانحياز الذى تستضيفة ايران العام القادم

أخبار مصر


اصدر الرئيس الايرانى احمدي نجاد مرسومين عين بموجبهما علي سعيدلو ممثلا خاصا له ورئيسا للجنة اقامة مؤتمر حركة عدم الانحياز الذي تستضيفه ايران العام المقبل , كما عين وزير الخارجية رئيسا للجنة رسم السياسات العامة للمؤتمر.

وافادت وكالة مهر للانباء انه جاء في المرسوم الخاص بتعيين مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الدولية سعيدلو : نظرا الى ضرورة متابعة الشؤون المتعلقة باقامة المؤتمر السادس عشر للدول الاعضاء بحركة عدم الانحياز الذي تستضيفه الجمهورية الاسلامية الايرانية في عام 2012 بشكل متمركز , فقد تم تعيينكم ممثلا لرئيس الجمهورية ورئيسا للجنة اقامة المؤتمر مع تخويلكم صلاحيات المادة 127 من الدستور.

ودعا رئيس الجمهورية جميع مسؤولي الاجهزة التنفيذية الى التعاون والتنسيق مع سعيدلو لاقامة هذا المؤتمر بما يليق بمكانة النظام المقدس للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وجاء في مرسوم رئيس الجمهورية بتعيين وزير الخارجيه علي اكبر صالحي : نظرا الى ضرورة متابعة الشؤون المتعلقة باقامة المؤتمر السادس عشر للدول الاعضاء بحركة عدم الانحياز الذي تستضيفه الجمهورية الاسلامية الايرانية في عام 2012 بشكل متمركز , فقد تم تعيينكم رئيسا لمجلس رسم السياسات العامة للمؤتمر.

واشار رئيس الجمهورية الى الامكانيات والتجارب التي يمتلكها صالحي داعيا جميع مسؤولي الاجهزة التنفيذية الى التعاون مع وزير الخارجية لاقامة مؤتمر حركة عدم الانحياز بما يليق بمكانه النظام المقدس للجمهورية الاسلامية الايرانية