"حزب الدستور بالإسماعيلية" يناشد المواطنين الخروج فى مسيرات بعنوان"مصر فوق الجميع"

حزب الدستور بالإسماعيلية
"حزب الدستور بالإسماعيلية" يناشد المواطنين الخروج فى مسيرات

أصدر حزب الدستوربالإسماعيلية، بياناً تقدم فيه بخالص العزاء لأسر الضحايا الذين سقطوا أثناء مواجهات فض المعتصمين غير الشرعيين في رابعة والنهضة، إذ لا يمكن لأي مصري سوى أن ينتابه كل مشاعر الحزن والأسى لسقوط ضحايا من المصريين قتلى وجرحى، فدماء كل المصريين غالية.


وأكد الحزب فى بيانه أن مسئولية هذه الدماء المسالة من مدنيين وضباط وجنود مصريين، تقع على عاتق قادة جماعة الإخوان المسلمين، الذين رفضوا وبعناد، وعلى مدى ستة أسابيع كاملة الإستجابة للنداءات المتكررة بالحوار الوطنى، والعمل على فض الإعتصامات غير السلمية، ومحاولة الإندماج في الحياة السياسية مجدداً، وفقا لخارطة الطريقة التي طالب بها ودعمها ملايين المصريين، الذين خرجوا في 30 يونيو، ليجددوا تمسكهم بأهداف ثورة 25 يناير، 2011.


كما أدان الحزب وبقوة موجة الإعتداءات التي تلت أنباء فض الإعتصامات في مختلف المحافظات المصرية، حيث جرت محاولات إقتحام لأقسام الشرطة والسجون، وإنشاء مناطق إعتصام جديدة، والأخطرمن ذلك الاعتداء على الكنائس في محافظات صعيد مصر، في بني سويف والمنيا وسوهاج، وكذلك إقتحام وإحراق منشآت عامة من مبانى المحافظات في الإسكندرية والفيوم.


وأضاف البيان أن هذه الأعمال التى لا يمكن وصفها سوى بـ الإرهابية ، تؤكد مدى زيف مزاعم أنصار جماعة الإخوان المسلمين فى تمسكهم بما يسموه السلمية، وأنهم لا يمانعون فى حرق الوطن بأكمله نتيجة لإعلاءهم مصلحة الجماعة الخاصة فوق مصلحة الوطن.


كما استنكر الحزب وبشدة قيام قادة جماعة الإخوان المسلمين بدفع أنصارهم لإصطحاب النساء، والأطفال الرضع لمقرات الإعتصام، للزعم بعد ذلك بأن قوات الأمن المصرية تستهدف الأطفال والنساء، في تكرار معهود لسلوك الإخوان في لعب دور الضحية.


وأكد البيان رفض الحزب لإستقالة الدكتور البرادعى ، مؤكداً أنه موقف غير مسئول منه فى ظل الظروف الراهنة ، مع التأكيد على أن مواقفه تعبر عن مواقفه الشخصية، ولا تعبر عن موقف الحزب حيث أنه جمد عضويته فى الحزب منذ توليه منصبه الرسمى، كما أننا لاننجرف لتخوينه أو التشكيك فى وطنيته، التى نثق بها كل الثقه رغم إختلافنا مع موقفه الأخير، ونطالب الجميع بالإصطفاف خلف الجيش العظيم لحماية الوطن من منشآت وأرواح وكنائس ومؤسسات ، رافضين ما يصدر عن جماعة الإخوان المسلمين، أننا على أتم إستعداد لمساندة كل مؤسسات الدولة الشريفة فى تحمل المسئولية.

وناشد بيان الحزب جميع المواطنين بالنزول للميادين اليوم، فى مسيرات مصر فوق الجميع ، لأن المجتمع المصري والدولة يواجهان أكبر تحدي، وإختبارللمسار الديمقراطي الذي اختاره الشعب، وأكد عليه مراراً في تجاوز هذه اللحظة الصعبة، التي تشكل تمزق في نسيج المجتمع، مع التأكيد على تمسكنا بأهداف ثورة 25 يناير، والتي استكملت بثورة 30 يونيو، وعلي أن مطالب و توجهات الثورة الضمان الوحيد للعبور بسلام من هذه المحنة.