فى بيان لقبائل بئر العبد بشمال سيناء :نبذ كل أشكال العنف ومعاونة الجيش بلجان شعبية للحفاظ على مؤسسات الدولة

أخبار مصر

فى بيان لقبائل بئر
فى بيان لقبائل بئر العبد بشمال سيناء :نبذ كل أشكال العنف وم

بعد أحداث الأربعاء والتى شهدت إحراق عدد من المقرات الأمنية بمدينة بئر العبد فى محافظة شمال سيناء ومنها قسم شرطة بئر العبد والاستيلاء على الأسلحة ، أصدرت قبائل وعشائر مدينة بئر العبد بياناً وضحت فية نبذها لكل أشكال العنف والقائمين به والمحرضين عليه وما تم من اعمال تخريبية لقسم بئر العبد ونهب محتوياته باعتبارها أفعالاً خارجه عن الشرع الاسلامى الحنيف ولا ترضى الله عز وجل .

وجاء فى البيان ضرورة تشكيل لجان شعبيه لحماية المنشآت والمصالح الحكومية والحيوية ببئر العبد وبمشاركه جميع العائلات بالتعاون مع القوات المسلحة وبما لا يتعارض مع مهامها، وتشكيل وفد يضم خمسه من كل عائله يقوم بالتنبيه على كافه عائلات وقبائل المركز بعدم دخول اى فرد للمدينة للقيام بأعمال تخريبية ضد المنشآت الحكومية وإدانه كافه

أنواع العنف والتخريب وقطع الطرق والتنبيه بعدم قطع الطرق الرئيسية والفرعية والذي يسبب تعطيل مصالح واحتياجات المواطنين ويتعارض مع الدين والحس الوطن.

وضرورة التنبيه على رئيس مجلس المدينة ومدير ادارة الأوقاف بعدم استخدام المساجد فى الإثارة وخاصة فى خطبة الجمعة والتركيز على قيمة ومفهوم التسامح .

يذكر أن مدينة بئر العبد تعتبر من أكثر المدن بشمال سيناء التى تنعم بالاستقرار والهدوء والأمن ، وعدم تعرضها لأى هجمات على المقرات والحواجز الأمنية من قبل .