"أبوحديد" يقيل بعض قيادات الوزارة بسبب الإهمال فى زيارة مفاجئة

أخبار مصر

أبوحديد يقيل بعض
"أبوحديد" يقيل بعض قيادات الوزارة بسبب الإهمال فى زيارة مفا

اونا

قام الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بزيارة مفاجئة صباح اليوم، لموقع الصوب و المناحل التابع لمعهد وقاية النباتات، الذى كانت حالته فى غاية التردى والسوء نظراً لما وجده من سيارات مستهلكة موجودة بالموقع غير مستغلة.

وقام بتفقد المساحة التى سبق وان وجه باستغلالها لتجارب الباحثين خلال عام 2011 ، حيث وجدها أيضاً فى حالة شدية السوء، بسبب إنتشار نباتات الحشائش والنباتات الغريبة التى تنمو عشوائياً.

كما تفقد المنحل والمركز الدولى للمناحل التى وجده مغلقاً منذ مدة طويلة، ووجه اللوم للقائمين على ادارته.

حيث كلف رئيس مركز البحوث الزراعية بالتحقيق الفورى مع ادارة المعهد وضرورة تغيير المسئول عن ذلك فوراً، مؤكداً على العاملين بالمركز بضرورة تنشيطه بما يتواءم مع مصلحة الباحثين والعاملين به ومصلحة البلد.

ثم تفقد موقع الصوب الزراعية، والتى وجد حالتها أيضاً أكثر سوءاً، بسبب السيارات المهملة ومحطات الأرصاد الجوية المعطلة، فضلاً عن حديقة الموقع الذى وجدها فى حالة بالغة السوء والاهمال .

بينما لم يجد أحداً من العاملين بأية جهة من جهات الموقع سوى الاستاذة هالة صلاح من مركز التسويق والمعلومات، وأستاذ خالد من قسم الزراعة الأرضية بالمعمل المركزى للمناخ الزراعى و شيماء سامى عطية وهدى محمد أبو زيد من قسم التسويق للزراعة المحمية، حيث أصدراً تكليفاً بصرف مكافأة إستثنائية لهؤلاء العاملين، وتوجيه اللوم لمديرو المواقع بسبب إغلاقها حتى التاسعة صباحاً وعدم وجودهم بها أو أى من الأجهزة المعاونة لهم .

كما كلف رئيس قطاع الإرشاد بالنظر فى القائمين على القناة التليفزيونية وتقديم تقرير عاجل وفورى اليوم بما تم بشأنها وما المنتظر ان يتم مستقبلاً.

وفى نهاية زيارته للموقع طالب أبو حديد رئيس مركز البحوث الوراعية بتكليف أحد الخبرات للاشراف على موقع الصوب الزراعية بالكامل والتنسيق بين الجهات الموجودة لإعادته الى سابق عهده.

كما توجه لزيارة مركز البحوث الزراعية حيث تفقد السور الذى تم بناؤه بالمركز والحالة الأمنية بها، وكلف رئيس المركز بضرورة انشاء بوابة جديدة لتكون واحدة للخدول والأخرى للخروج .

كما طالب بإعادة تنظيم المرور داخل المركز والطرق داخل المركز بما يتناسب مع مكانة المركز .

كما أكد على ضرورة إنشاء فروع للبنوك العاملة بمصر، داخل مقر مركز البحوث الزراعية، وفرع للشهر العقارى وفروع لمكاتب الطيران تيسييراً على الباحثين والعاملين بالمركز وذلك بصفة عاجلة.

ثم تحرك برفقته رئيس المركز لتفقد هيئة صندوق الموازنة، والذى وجده أيضاً مغلقاً، رغم ملاحظاته السابقة على أداء الهيئة وإغلاق فرعه خلال زيارة الشرقية.

كما تفقد الإدارة المركزية لتكنولوجيا الأغذية ووجدها مغلقة تماماً، حيث وجه اللوم لجميع العاملين بها وكلف رئيس المركز بالتحقيق فى الأمر وضرورة رفع تقرير عاجل عن حالة العمل بالمعاهد والمعامل والجهات التابعة للمركز.

مشدداً على ضرورة التكاتف للنهوض بمصر خلال هذه الفترة العصيبة، مشيراً الى انهلن يتأتى ذلك إلا بالأداء الجيد والإخلاص فى العمل .

كما فوجئ الوزير خلال زيارته للحديقة بقيام مجموعة من اللصوص والبلطجية بسرقة محتويات المتحف التابع للحديقة، وإضطر الوزير الى مخاطبة الجهات الأمنية والقوات المسلحة بسرعة إتخاذ مايلزم لحماية المتحف والقبض على اللصوص والبلطجية.

وقام الوزير فى نهاية جولته بالتوجه الى مديرية أمن الجيرة المجاورة لحديقة الأورمان، للابلاغ عن السرقات التى وقعت بالحديقة، حيث استجاب مدير الأمن لطلبات الوزير وقامت قوات من الشرطة مع القوات المسلحة بالتحرك للقبض على اللصوص .