أولاند يدعو إلى تجنب الحرب الأهلية في مصر

أخبار مصر

أولاند يدعو إلى تجنب
أولاند يدعو إلى تجنب الحرب الأهلية في مصر

ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند دعا اليوم إلى القيام بكل ما يمكن من أجل تجنب الحرب الأهلية في مصر، حيث أسفرت الاشتباكات العنيفة أمس عن سقوط أكثر من 460 قتيلًا، وطالب برفع حالة الطوارئ.

وأشار قصر الإليزيه في البيان الذي أصدره إلى أن الرئيس الفرنسي استدعى السفير المصري لكي ينقل إلى سلطاته قلق فرنسا البالغ إزاء الأحداث المأساوية في بلاده .

وأضاف بيان الرئاسة الفرنسية أن فرانسوا أولاند أدان بأشد العبارات أعمال العنف الدموية التي حدثت في مصر وطالب بوقف فوري للقمع. ويجب احترام حق التظاهر السلمي. وهذا الحق يكون في نظيره بالتأكيد واجب المتظاهرين بالتصرف بطريقة سلمية .

وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة رفع حالة الطوارئ سريعًا بعد الإعلان عنها أمس لمدة شهر في مصر في أعقاب أعمال العنف التي شهدتها جميع أنحاء البلاد.

وأكد أولاند أنه يجب القيام بكل ما يمكن من أجل تجنب الحرب الأهلية، ومن الممكن أن يكون الإفراج عن السجناء مع احترام الاجراءات القانونية الجارية خطوة أولى نحو استئناف المحادثات.

وأوضح قصر الإليزيه أن فرنسا أن فرنسا تتمسك بالبحث عن حل سياسي وتأمل في اجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن، وفقًا للالتزامات التي تعهدت بها السلطات المصرية الانتقالية .

وتتوقع باريس أن تتخذ السلطات المصرية جميع الاجراءات اللازمة من أجل ضمان سلامة مواطنينا وتمثيلنا الدبلوماسي والقنصلي .