نتنياهو يلتقي رئيس هيئة الأركان الأمريكي بالقدس

العدو الصهيوني

نتنياهو يلتقي رئيس
نتنياهو يلتقي رئيس هيئة الأركان الأمريكي بالقدس

الأناضول

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء أمس، الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي بالقدس، بحسب موقع والاه الإسرائيلي.

وقال نتنياهو لديمبسي خلال اللقاء: قبل عدة أشهر كان لي متعة استضافة الرئيس أوباما، وأعجبت كثيرا مما قاله عن قوة التحالف الاستراتيجي بين البلدين، والتعاون الأمني المشترك، وإعلان أن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها بقوتها الذاتية ضد أي تهديد .

وأضاف نتنياهو: يوجد الكثير من التهديدات في المنطقة التي نود الحديث عنها، لكن التهديدات هذه تتضاءل أمام التهديد بحصول إيران على السلاح النووي، بالإضافة لذلك لدينا تحديات أمنية أخرى، وتحدٍ آخر تحقيق السلام في منطقتنا ، بحسب ذات المصدر.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية إن زيارة ديمبسي تأتي في إطار تعزيز الثقة الإسرائيلية في توجهات الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، ولضمان عدم قيام إسرائيل بضرب أهداف إيرانية بشكل منفرد .

وكان نتنياهو تحدث الشهر الماضي عن قدرة إسرائيل على ضرب المفاعلات النووية الإيرانية بشكل منفرد .

وفي وقت سابق اليوم، التقى ديمبسي نظيره الإسرائيلي بيني جانتس، بمقر وزارة الدفاع بتل أبيب، بحسب تصريحات صحفية للناطق باسم الجيش الإسرائيلي يوئاف بولي موردخاي.

وخلال اللقاء، ناقش الجنرالان التعاون الاستراتيجي المشترك والعمليات والتحديات التي تواجه البلدين، كما تبادلا الهدايا فيما بينهما، وقدم جانتس لديمبسي رصاصة فضية على شكل القدس، بينما قدم الأخير له سكينا للقتال.

ووصل ديمبسي ظهر أمس الأول إلى إسرائيل، في زيارة هي الثالثة له منذ توليه منصبه عام 2011.