القوى السياسية بكفر الشيخ ترفض تعيين عجوة محافظاً

أخبار مصر

القوى السياسية بكفر
القوى السياسية بكفر الشيخ ترفض تعيين عجوة محافظاً

أعلنت القوي السياسية والحركات الثورية بمحافظة كفرالشيخ ، مساء اليوم الثلاثاء ، عن رفضها ، لتعيين المستشار محمد عزت عجوه رئيس نادي قضاة الأسكندرية محافظاً للأقليم ، خلفاً للمهندس سعد الحسيني المحافظ السابق ، الذي قام بتقديم استقالته عقب ثورة 30 يونيو.

حيث أكد إبراهيم حماد أمين عام حزب الكرامه بكفرالشيخ ، بأن هناك مليون علامة تعجب علي تعيين المستشار عجوه محافظاً لكفرالشيخ ، وأوضح حماد بأنه من المفترض علي وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب ، تعيين محافظاً من أبناء كفرالشيخ ، خصوصاً وأن لبيب واحداً من أبناء كفرالشيخ ،وعلي يقين تماماً ما تحتاجه كفرالشيخ في هذه المرحلة تحديداً ، بأعتبار أن مكة أدري بشعبها .

كما اتهمت حركة شباب 6 إبريل بكفرالشيخ ، رئيس الدولة المؤقت عدلي منصور ، والحكومة المؤقته بتعيينهم المستشارعجوه ، ترضيةً للمستشار احمد الزند رئيس نادي القضاة علي حساب أبناء محافظة كفرالشيخ ، لكون عجوه احد المدافعيين بقوة عن قانون الزند للسلطة القضائية ، والتى تسبب فى أزمة بين المحامين والقضاه فى زمن قريب ، وفي النهاية أصبح محافظاً لكفرالشيخ ، وهو ما يعد استخفافاً بعقول الشباب وعودة واضحة لعهد مبارك.

ودعت حركة كفاية بكفرالشيخ ، إلي تنظيم اعتصام من الأن أمام مبنى المحافظة لمنع دخول المستشارعزت عجوة لديوان عام المحافظة ، ووصفت الحركة تعليقاً علي تعيينه محافظاً لكفرالشيخ ، بأنه استمرار فى انتهاج اسلوب النظام السابق ، من عدم السماع لصوت الشارع ، وحتماً سيؤدى ذلك إلى حدوث عدة كوارث سوف يتحملها وزير التنمية المحلية.

وقال مصطفي السبعاوي القيادي بالتيار الشعبي : بأن التيار في كفرالشيخ ودسوق في حالة صدمه من اختيار عجوه محافظاً لكفرالشيخ ، لكون هذا الأختيار لايعبر مطلقاً عن اهداف وقيم ثورة 25 يناير - 30 يونيو لأن عجوه هو تعبير حقيقي عن نظام حسني مبارك التي يسعي أن يطل برأسه من جديد وإحتلال المشهد السياسي.

من جانب اخر ، تجري جهود مضنية من بعض قيادات ورموز القوي السياسية بكفرالشيخ ، بإقناع شباب الأحزاب وأعضاء القوي السياسية ، بعدم إقامة اعتصام أمام مبني المحافظة في الوقت الراهن ، من أجل منع دخول المستشار عزت عجوه المحافظ الجديد لمبني ديوان عام المحافظة .