الجيش الإسرائيلى: إطلاق صاروخ من سيناء على إيلات "ليس مفاجأة"

أخبار مصر

الجيش الإسرائيلى:
الجيش الإسرائيلى: إطلاق صاروخ من سيناء على إيلات "ليس مفاجأ

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون إن الصاروخ الذي أطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية في وقت مبكر اليوم لم يكن مفاجأة.

وأضاف يعلون للصحفيين خلال جولة بقاعدة عسكرية في شمال إسرائيل صاروخ جراد أطلق من منطقة سيناء باتجاه إيلات فاعترضته بعد منتصف الليل القبة الحديدية التي لم يكن نصبها هناك لحماية المدينة مجرد مصادفة.

وتابع إرهاب الإسلام الأصولي يهاجم بشكل أساسي الجيش والشرطة وجهاز الأمن المصري لكنه يحاول أيضا إلحاق الضرر بنا.

كان مسؤول عسكري قال في وقت سابق يوم الثلاثاء إن إسرائيل اعترضت صاروخا وفجرته في الجو فوق مدينة إيلات الجنوبية.

ولم ترد أنباء عن خسائر مادية أو بشرية لكن شهودا و وسائل إعلام إسرائيلية قالوا إن أصوات الانفجارات ترددت في الصحراء المحيطة بمدينة إيلات السياحية.

وذكر موقع صحيفة يديوعوت أحرونوت على الإنترنت أن هذه هي المرة الأولى التي تعترض فيها القبة الحديدية صاروخا أطلق على إيلات.

وقال يعلون نحن بالطبع نحترم السيادة المصرية ونتابع أنشطة الجيش المصري وأفراد الأمن لتطهير أوكار الإرهاب لكن مثلما ترون نجحت إحدى هذه الوحدات الليلة في إطلاق صاروخ على إيلات وآمل أن يعود الهودء للجنوب في أقرب وقت ممكن.

وزاد العنف في سيناء بعد الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي كان حليفا لإسرائيل. وتصاعد العنف مجددا بعد أن عزل الجيش الشهر الماضي الرئيس الإسلامي محمد مرسي.

وقتل أربعة إسلاميين في سيناء يوم الجمعة (9 أغسطس) في هجوم صاروخي اتهم تنظيم القاعدة إسرائيل بتنفيذه. ونفت إسرائيل ذلك وقالت إنها تحترم السيادة المصرية.

وقالت القوات المسلحة المصرية إن إحدى طائرات الهليكوبتر التابعة لها أطلقت الصاروخ، وعززت إسرائيل وسائل الدفاع المضادة للصواريخ في إيلات الشهر الماضي.