النيابة الإدارية تحيل "رئيس شركة عامة" والمسئول المالى للمحاكمة بتهمة إهدار "الـمال العام"

أخبار مصر

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية تحيل "رئيس شركة عامة" والمسئول المالى للمح

مـروة هيـكل

قرر المستشار عناني عبد العزيز عنانى رئيس هيئة النيابة الإدارية إحالة رئيس إحدى الشركات العامة ورئيس القطاع الـمالى بالشركة للمحاكمة التأديبيبة .

صرح بذلك الـمستشار عبد الناصر خطاب الـمتحدث الرسمى للنيابة الإدارية ،مشيراً إلى أن الـمتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وارتكبا جرائم الإضرار بالـمال العام ولم يـحافظا على مـمتلكات جهة عملهما .

وكشف تقرير الإتهام الذى أشرف عليه الـمستشار على رزق مدير فرع الدعوى التأديبية أن الـمتهمين وهما (م – ع - ح) رئيس مجلس إدارة الشركة و (أ – م – أ )رئيس القطاع المالى قبلا خطاب الضمان الصادر عن شركة استيو الصناعية بـمبلغ 1.8 مليون جنيه رغم كونه مشروط بالـمخالفة للبند 18 من عقد مقاولة أعمال التوريد والإشراف على التركيب والتجارب والتشغيل للمهمات الـميكانيكية والكهربائية لتوسعات محطة مياه دمنهور الـمتضمن أن الـخطاب البنكى يكون غير مشروط مـما ترتب عليه تـخفيض خطاب الضمان من 1.8 مليون جنيه إلى 50 ألف جنيه دون مبرر مـما يعرض الشركة لـمخاطر مالية قيمتها 824 ألف جنيه .

وانتهت التحقيقات إلى إحالة رئيس الشركة ورئيس القطاع المالى للمحاكمة وطلبت النيابة تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية ومحاكمة المتهمين.