غداً: بدء إستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة بجامعة قناة السويس

غداً: بدء إستقبال
غداً: بدء إستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العا

أعلن مكتب التنسيق الفرعى بجامعة قناة السويس، عن إستقباله لطلاب المرحلة الثالثة من الناجحين بالثانوية العامة بقسميها العلمى والأدبى، بحد أدنى 50 %، إبتداءاً من صباح الغد.


وقال الدكتور محمود عبد المحسن نائب رئيس الجامعة، أن المكتب قد استقبل خلال المرحلتين الأولى والثانية نحو 2500 طالب وطالبة، سجلوا رغباتهم، كما يستعد المكتب لإستقبال طلاب الدبلومات الفنية المرحلة الأولى، إعتباراً من 17 أغسطس الحالى.


وأكد الدكتور طارق راشد رحمى مدير مركز التطوير الجامعى، ومدير مكتب التنسيق التنفيذى بالجامعة، أنه تم تنفيذ تعليمات الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة، بتوفير كافة الوسائل لراحة الطلاب، وأولياء أمورهم، حيث أعدت قاعات مكيفة، وتوفير مبردات المياه، مع وجود حزمة من الإرشادات العامة للطلاب، حيث يمكن للطالب أن يسجل الرغبات إلكترونياً من خارج الجامع،ة من المنزل، أو نت كافيه، أو سايبر، وذلك بإستخدام أى جهاز متصل بالإنترنت، دون الحاجة لإدخال الرغبات من خلال مركز تطوير التعليم بالجامعة.

كما يمكن للطالب التسجيل من خلال معامل تطوير التعليم الجامعى بالجامعة، بشرط إحضار شهادة النجاح فى الثانوية العامة، وبطاقة الرقم القومى، أو شهادة الميلاد المميكنة.


ويقوم الطالب بتعبئة إستمارة الرغبات يدوياً، ويتجه بمفرده لمركز تطوير التعليم لتسجيل الرغبات إلكترونياً، ويجب على الطالب مراعاة التوزيع الجغرافى أثناء إختيار الرغبات، ويقوم الطالب بإدخال الرغبات بناء على رغبته الشخصية، وبدون أى تدخل من المشرف فى إختيار الرغبات.


من ناحية أخرى وتيسيراً على الطلاب، يتم توزيع دليل التنسيق وإستمارة الرغبات من خلال مكتب ،والذى يتم من خلاله إستقبال الطلاب وأولياء أمورهم للرد على الأسئلة والإستفسارات .