Advertisements

الممنوعين من المشاركة في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

بوابة الفجر
وفقا لما تم الإعلان عنه من مسئولي مكتب التنسيق فهناك طلاب سيكونون ممنوعين من المشاركة في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة التي تنطلق خلال الساعات المقبلة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من قبل وزارة التعليم العالي.

ويبدأ الطلاب غدا الثلاثاء عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية للتنسيق، من المقرر أن تستمر على مدار 5 أيام حتى يوم السبت 5 سبتمبر، حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة وفقا للحد الأدنى للمرحلة.

الحدود الدنيا المسموح بها
ويمنع أي طالب مجموعه أقل من الحدود الدنيا التي أعلنت عنها الوزارة من المشاركة في تلك المرحلة، حيث بكتابة رقم جلوسه لن يفتح له موقع التنسيق إمكانية ملء الرغبات وعليه الانتظار للمرحلة المقبلة.

وكان وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار أعلن أن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات ستكون بالنسبة للشعب العلمية بحد أدنى 370.5 درجة فأكثر بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية باجمالى عدد 194448 طالب.

وأوضح وزير التعليم العالى أنه فيما يخص الحد الأدنى الشعبة الأدبية بلغ 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة بإجمالى عدد طلاب 60064 طالب ويبلغ إجمالي طلاب الشعبين بالمرحلة الثانية 24512 طالب وطالبة من الثانوي العامة.

طلاب المرحلة الأولى
كما يمنع مكتب التنسيق، إعادة لترشيح طلاب المرحلة الأولى للتنسيق للقبول بالجامعات والكليات المختلفة، وذلك بعد منحهم الفرصة الكاملة لتسجيل الرغبات، بجانب تم مد باب تعديل الرغبات يوم إضافى حتى يتسنى أمام الطلاب التعديل لأن موقع التنسيق رشح الطلاب بناء على آخر تعديل تم إدخاله على موقع التنسيق الإلكترونى.

يذكر أنه لتسجيل رغباتك يجب الدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني www.Tansik.Egypt.gov.eg، ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، وإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب.

ويحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

ويختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

وبعد الانتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، كما يمكنه حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.