Advertisements

النتيجة نهاية أغسطس.. مستجدات المرحلة الأولى من تنسيق 2020

مكتب تنسيق
مكتب تنسيق
مازال تنسيق الثانوية العامة هو الشغل الشاغل الذي يحيط بالطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية التي انطلقت فيها المرحلة الأولى لاستقبال رغبات الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالتعليم الجامعي خلال الفترة المقبلة بعد تخطيهم للمرحلة الثانوية.

كانت وزارة التعليم العالى أعلنت الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر، أى بنسبة 94.40% والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%، وهو ما يتيح لـ 149685 طالب من الحاصلين على شهادة الثانوية تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المستجدات التي طرأت على المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2020:

- عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 80 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 20202021، وفقا لما أعلنه السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق.

- نتائج المرحلة الأولى للتنسيق خلال 72 ساعة من إغلاق فترة التقديم، وستستمر المرحلة الأولى حتى الساعة السابعة مساء الأربعاء المقبل، الموافق 26 أغسطس الجاري.

- المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات بدأت أمس السبت ومن المقرر أن تمتد حتى الأربعاء من الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أن تعديل الطالب على الرغبات الخاصة بالمرحلة الأولى متاح حتى الأربعاء القادم الساعة 7 مساءً.


- مكتب التنسيق أكد أن السيستم لن يتم إغلاقه أو استلام رغبات الطالب إلا فى حالة كتابة 75 رغبة على الموقع الخاص لتنسيق الجامعات، موجها الطلاب بكتابة الكليات المتاحة لمجموعه بالثانوية العامة وليست الكليات التي يرغب بالالتحاق بها.

يذكر أن لتسجيل رغباتك يجب الدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني www.Tansik.Egypt.gov.eg، ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، وإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب.

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

- بعد الانتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، كما يمكنه حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.