Advertisements

تزامنا مع انطلاق تنسيق 2020.. 6 نصائح وتعليمات لطلاب الثانوية

مكتب تنسيق
مكتب تنسيق
بدأ اليوم السبت موقع تنسيق الثانوية العامة في استقبال الطلاب الذين يرغبون في تسجيل رغباتهم من أجل الالتحاق بالجامعات، وذلك طبقا للمرحلة الأولى من التنسيق التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي مؤخرا، والتي تنتهي في 26 أغسطس الجاري.

كانت وزارة التعليم العالى أعلنت الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر، أى بنسبة 94.40% والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%، وهو ما يتيح لـ 149685 طالب من الحاصلين على شهادة الثانوية تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز النصائح والتعليمات التي يمكن أن يعتمد عليها الطلاب في تسجيل رغباتهم:

- لتسجيل رغباتك يجب الدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني www.Tansik.Egypt.gov.eg، ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، وإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب.

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

- بعد الانتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، كما يمكنه حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- يسمح للطالب بتعديل رغباته خلال فترة المرحلة التي ينتمي لها، فتعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، ومكتب التنسيق يعتمد آخر تعديل أجراه الطالب على رغباته.

- خصصت وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق الرقم 19468 لتلقي أية استفسارات بشأن تسجيل الرغبات أو مشاكل التنسيق.