الجارديان :"السيسى" امتداد لـ"عبد الناصر" نتيجة سعيه لتحقيق"القومية العربية "

أخبار مصر

الجارديان :السيسى
الجارديان :"السيسى" امتداد لـ"عبد الناصر" نتيجة سعيه لتحقيق

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، يبدو أن وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي ، يغذى الحنين إلى القومية العربية التي أرساها الرئيس الراحل ، جمال عبدالناصر .

وأشارت الصحيفة الي أنه يمكن رؤية لافتات تجمع صورة عبدالناصر و السيسى ، معا في مختلف أنحاء مصر، فالأول هو مثال القومية العربية ورئيس مصر الراحل المعروف بقمعه للإخوان المسلمين، بينما الثاني هو القائد العام للقوات المسلحة.

وتابعت أنه في حين تعهد السيسي بالاستقرار باعتباره عنصرا أساسيا للحكومة المؤقتة التي ستقود البلاد، لانتخابات رئاسية وبرلمانية في غضون أشهر، فإنه أستخدم بعضا من مصطلحات ناصر التي كرست تركته باعتباره أكثر الشخصيات الحديثة شهرة ، فمنذ 3 يوليو فإن السيسي ، يبعث رسائل متطابقة مع تلك القومية التي تبناها عبدالناصر ، والتي تستند على الشك في نوايا الغرب وتحرص على الكرامة العربية والقيادة القوية، وقد استطاع الجنرال - الذى يبلغ 58 عاما -، أن يحظى بتأييد شريحة واسعة من الجمهور المصري التي ناضلت ضد الفوضى منذ 2011.

وقال دبلوماسي غربي: هناك شغف بين المصريين لزعيم قوى.. فلا يزال يتم تبجيل ناصر ، على الرغم من أننى لا أعتقد أنه يستحق هذا، لست متأكدا مما إذا كان قد قدم الكثير من الخير لهذا البلد، لكن هناك اعتقاد مضلل أن مصر في حاجة لرجل قوى يحل الفوضى .