Advertisements

أول مناقشة لرسالة ماجستير في الملكية الفكرية بزمن الكورونا

بوابة الفجر
عقد المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة مناقشة لاول رسالة ماجستير في الملكية الفكرية عن تسوية منازعات عقود الملكية الأدبية وذلك في زمن الكورونا. 

وأكد الاستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن الجامعة قد اتخذت إجراءات احترازية مشددة في المناقشات العلمية حفاظا علي الصحة العامة دون المساس بالامور العلمية أو توقفها.

وأشار الاستاذ الدكتور ياسر جادالله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية الي أن لجنة المناقشة والحكم كانت برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد سلامة استاذ القانون الدولي الخاص وعضوية الاستاذ الدكتور محمد نصر الدين استاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور خالد عبد الفتاح وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا بجامعة حلوان.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 1503 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 45569 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وقال مستشار الوزير إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مستشار الوزير أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 94752 حالة من ضمنهم 45569 حالة تم شفاؤها، و4912 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ..