6 ابريل لـ"ماكين" : لا صوت يعلو فوق صوت الحق و"الشعب"

أخبار مصر

6 ابريل لـماكين :
6 ابريل لـ"ماكين" : لا صوت يعلو فوق صوت الحق و"الشعب"

أصدرت حركة شباب 6 ابريل بيانا اليوم الاربعاء، رافضة التدخل الأجنبى فى شئون مصر الداخلية ومحاولة الوقوف فى وجه إرادة الشعب المصرى، منتقدة تصريحات جون ماكين الأخيرة.

وأضافت الحركة خلال بيان لها على لسان مصطفى الحجرى المتحدث الإعلامى للحركة، أن ما يحدث من الغرب الآن تدخل واضح فى شئون مصر الداخلية، انتقل إلى مرحلة من مراحل محاولة فرض الوصاية على الشعب المصرى وحكومته والتصدى لإرادة الشعب فى الخلاص من حكم الإخوان المسلمين- الذين يمثلون أقوى حلفائهم وحافظى مصالحهم بالبلاد-.

كما تابعت الحركة حينها يبدأ مخططهم للتقسيم وفرض الوصاية وهو المرفوض تماما والذى لن يقابل بأى تهاون ، رافضاً الحجرى تصريحات ماكين بأن ما يحدث فى مصر هو انقلاب عسكرى، واصفا ماكين بأنه تخطى حدوده حيث كانت زيارته للاطلاع على الأوضاع فقط حاول التدخل وفرض الوصاية والتبعية الأمريكية.

واردف : تلك التصريحات أو التوجيهات الخارجية لا تعنى الشعب المصرى فى شىء ولن تؤثر على قراره، فلا صوت يعلو فوق صوت الحق والشعب الذى قرر مصيره بإزاحة حكم الجماعة وإنقاذ البلاد، مؤكدا أن الحركة ستنظم عددا من الفعاليات الفترة القادمة ضد هذا التدخل السافر.

كما ناشدت الرئيس المؤقت عدلى منصور وحكومته برئاسة الببلاوى بالتصدى بجدية أكثر لمحاولات التدخل الأجنبى وفرض الوصاية على مصر وتحويل الأزمة الداخلية إلى أزمة دولية كسوريا أو ليبيا، وأن تقتصر الزيارات الأجنبية على تفهم وشرح الوضع الحالى فقط ورفض أى شكل من أشكال تدخلهم فى الشأن الداخلى أو إجراء أى مقابلات أو مفاوضات مع أحد بخلاف السلطة مذكرا الرئاسة والحكومة بأن أحد أهم مطالب ثورة يناير وموجتها فى 30 يونيو هى الاستقلال الوطنى وإنهاء التبعية للغ