وزير الخارجية القطري يطالب بإطلاق سراح المعتلقين في "مصر"

أخبار مصر

وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري يطالب بإطلاق سراح المعتلقين في "مصر"

دعا وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، صباح اليوم الاربعاء، إلى إطلاق سراح المعتقلين في مصر، لأنهم كما وصفهم مفاتيح حل الأزمة الحالية، في إشارة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين، وفي مقدمتهم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال العطية في تصريحات مقتضبة بثتها قناة الجزيرة القطرية، إن زيارته لمصر كانت زيارة استطلاعية ، ولم يسمح له فيها بلقاء كل الأطراف المعنية بالأزمة السياسية بمصر، على حد قوله، مضيفا أن المساعدات القطرية لمصر مستمرة لأنها للشعب المصري، وليست للنظام.

وتأتي تصريحات المسئول القطري بعد ساعات من دعوة وفد الكونغرس الأمريكي، الذي أنهى زياته لمصر مساء أمس الثلاثاء، السلطات المصرية إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين للتفاوض معهم حول حل للأزمة السياسية الراهنة في البلاد.

وقال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، في مؤتمر صحفي مشترك مع زميله جون كيرى: إنه يجب إطلاق سراح المعتقلين ليتمكنوا من التفاوض وإجراء انتخابات نزيهة ، وأنهى وزير الخارجية القطري زياته لمصر، مساء أمس، بعد 4 أيام قضاها فى القاهرة، التقى خلالها عددا من كبار المسئولين، والشخصيات المصرية.

وتعتبر زيارة العطية لمصر هي أول زيارة لمسؤول قطري منذ الإطاحة بمرسي الشهر الماضي.

ويقبع في السجون المصرية قيادات بجماعة الإخوان المسلمين ألقي القبض عليهم عقب الإطاحة بمرسي وتم حبسهم احتياطيا على ذمة قضايا تتعلق بالتحريض على العنف وقتل متظاهرين من بينهم نائب المرشد العام للجماعة خيرت الشاطر، وهي قضايا اعتبرتها الجماعة ملفقة وسياسية .