صباحى: إستمرار العنف فى سيناء لن يملى إرادة خارجية على الشعب

أخبار مصر

صباحى: إستمرار العنف
صباحى: إستمرار العنف فى سيناء لن يملى إرادة خارجية على الشع

أكد حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية أن إستمرار عمليات الاهاب الممنهجة فى سيناء ترتبط بشكل وثيق بإستمرار إعتصامى رابعة العدوية والنهضة، مشيرا إلى وجود عدوان ممتد فى سيناء وهو ما يمثل عدوانا على الشعب المصرى بأكمله حيث يتم إغتيال الجنود المصريين بخطط جبانة، مؤكدا وجود ظهير سياسى للعدوان فى سيناء يتمثل بمن علت أصواتهم بالتهديد بإستمرار الارهاب فى سيناء.

واضاف صباحى خلال حديث خاص لبرنامج الحياة اليوم أن إستمرار حالة العنف فى سيناء لا يمكن أن تملى إرادة خارجية على الشعب المصرى مهما زاد عدد الشهداء مؤكدا وجود علاقة سياسية مؤكدة بين اعتصام رابعة وما تشهده سيناء الآن من ترويع للآمنين.

ودعا قيادات الجماعة أن يفكروا ويعودوا بقدر من الرشد إلى الاستسلام لقرار الشعب المصرى مشيرا إلى ضرورة فض إعتصام رابعة بعد أن تحولت إلى إعتصامات مسلحة مضيفا أن جماعة الاخوان وقياداتهم يستحقون الخسارة بعدما إستبدوا بالشعب وإستهانوا بفقرائه وشبابه.

وأوضح صباحى أن قيادات الاخوان أعلنوا من المنصة أن العنف فى سيناء لن يتوقف إلا بعودة مرسى وما يستمرون به ألان يدخل فى إطار حالة من المواجهة الإستفزازية للشعب خاصة بعد أن دعوا الغرب لمحاربة الجيش المصرى .

واضاف أن الرئيس مرسى لا يمكن بأى حال أن يعود إلى الحكم مشيرا أنه خسر الجميع وإعتدى على حرية القضاء والجيش والشرطة ، وما تحتاجه الفترة الحالية هو مزيد من إجراءات العدالة الإنتقالية التى تستطيع أن تميز بين تطبيق العدالة والتهاون فى الحقوق .

واشار صباحى أنه لا يمكن التسامح مع الدم أو من نهب المال العام ومن مارس الافساد السياسى وما عدا ذلك قابل للأخذ والرد والحوار مشيرا ان الفترة الحالية لا تريد إقصاء أو عزل لأى طرف سياسى .