بلاغ للنائب العام يتهم "أسماء محفوظ" بالتخابر لصالح جهات أجنبية

أخبار مصر

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام يتهم "أسماء محفوظ" بالتخابر لصالح جهات أج

تقدم عبدالعزيز فهمي عبدالعزيز مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الغربية اليوم ببلاغ الى النائب العام ضد الناشطة السياسية أسماء محفوظ محمد عبدالحليم يتهمها فيه بالعمالة والتخابر والجاسوسية.

وأكد مقدم البلاغ رقم 11133 لسنة 2013 عرائض النائب العام, أنه بناء على ما جاء فى مقال للكاتبة إيمان ابراهيم بجريدة الدستور بتاريخ 14 مايو 2012 بعنوان أسماء محفوظ سفريات وجوائز وعلاقات مريبة ومضمون المقال هو طبيعة التعامل بين محفوظ والدول الأجنبية التى سافرت إليها والأسباب التى وراء منحها جائزة سخاروف الروسية وقيمتها 50 ألف يورو ومن المسئول عن كل هذة السفريات والاقامات فى تلك الدول.

وأضاف البلاغ أنه إستنادا أيضا إلى ما ذكر فى مقال الكاتب أشرف ابو بكر في جريدة الأنباء الدولية بتاريخ 8 مايو 2012 بعنوان بطولة على جسد الوطن وإتضح فيه تعجبه من قيام محفوظ بالدعوة لمليونية الزحف على وزارة الدفاع بالعباسية حيث طالبت الثوار بعدم نقل المليونية للتحرير حتى لا تموت الثورة وقالت من خلال تويتات لها على إحدى مواقع التواصل الإجتماعى أن القضاء على الجيش والمجلس العسكري هدفها ودعت الثوار لعدم الإستجابة للدعوات السلمية وعدم الزحف حتى لا تموت الثورة وعندما بحث عنها الثوار فيما إكتشفوا أنها توجيهات أمريكا.

وطالب البلاغ في نهايته بإحالة محفوظ للجهات القضائية المختصة للتحقيق معها فى جريمة التخابر والعمالة لجهات اجنبية, والتحفظ على كل ممتلكاتها واموالها لحين الكشف عن مصادرهم, ووضعها على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد لوقف نشاطها التخابري.

كما طالب البلاغ بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية للتحقيق معها في جميع سفرياتها إلى أمريكا وأوروبا خلال الخمس سنوات الماضية وفحص تحركاتها عن طريق وزارة الخارجية المصرية والأمن العام.