"أسوشيتد برس" تحذر من فض الاعتصامات بالقوة حفاظاً علي صورة الجيش

أخبار مصر

أسوشيتد برس تحذر
"أسوشيتد برس" تحذر من فض الاعتصامات بالقوة حفاظاً علي صورة

أكدت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن زيارة مبعوثين من الولايات المتحدة ومبعوثين أوروبيين قادة جماعة الإخوان المسلمين، جاءت في مهمة لتخفيف حدة التوتر بين الحكومة وأنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي.

وأضافت أن تفاصيل الاجتماع لم تظهر بعد، ولكن تحدث مسئول من الاتحاد الأوروبي عن تدابير بناء الثقة، موضحة أن قطبي المنافسة يبدو أنهم يواجهوا خيارات حرجة بعد 33 يوما من إطاحة الجيش بأول رئيس منتخب ديمقراطيا.

كما أوضحت الوكالة أن الجيش إذا فشل في تفريق الاعتصامات السلمية للإسلاميين لن يترك لهم خيار سوى استخدام القوة، و إثارة حمام الدماء التي من شأنها تشويه صورته، فضلا عن خسارة الدعم العالمي، موضحة أن المواجهة القاتلة لجماعة الإخوان ستمثل خطر فرض حظر عليهم من السياسة و ستكون حملة كاسحة.

ومن جانبه قال قال مسئول الاتحاد الأوروبي في بروكسل أن الدبلوماسيين يعملون من أجل تدابير بناء الثقة مثل الإفراج عن مسئولي جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين، وإسقاط التهم الموجهة ضد أعضاء آخرين في الجماعة وتشتيت الاعتصامات الموالية لمرسي.

وقال أحد المسئولين ، الذي تحدث إلى وكالة اسوشييتد برس طالبا عدم ذكر اسمه تماشيا مع القواعد العسكرية همنا الرئيسي هو وضع حد لهذا سلميا خاصة مع وجود الأسلحة داخل المخيمات ،وقال الآخر أن المحتجين لن يصابوا بأذى إذا انتهت الاعتصامات، باستثناء اللذين لدينا يحرضون على العنف والكراهية.