Advertisements

عميد زراعة القاهرة يكشف سبب حريق محطة التجارب الزراعية

ارشيفية
ارشيفية
قال الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إنه نشب حريق مساء أمس الأحد، في بعض نموات الغاب الملاصقة لسور محطة التجارب الزراعية، مضيفًا أن الأمن الإداري بالمحطة قبل نشوب الحريق بدقائق قام بطرد مجموعة من الشباب كانوا قد تسللوا إلى محطة التجارب، ثم فوجيء الأمن الإداري بعدها بإشتعال بقعة نيران سرعان ما انتشرت بفعل الرياح لتشتعل النباتات الملاصقة للسور.

وأوضح عميد كلية الزراعة، أن مساحة الحريق حوالي من 4 إلى 5 متر عرض في 15 متر طول بمحازة سور المحطة وتم السيطرة علي الحريق في دقائق، باستخدام مواتير رش المياه بالمحطة ثم بمساعدة رجال الحماية المدنية.

وأكد عميد كلية الزراعة، أنه لا توجد أي خسائر مادية في أي من مرافق المحطة أو في أي مساحات بأي من وحدات المحطة البحثية، مؤكدًا أيضًا عدم إصابة أي شخص سواء داخل المحطة أو خارجها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس، الأحد، عن خروج 543 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.