كارثة .. شاحنات محملة بأسلحة روسية تحتوى على غاز "الخردل والسارين" دخلت اعتصام رابعة فجراً

أخبار مصر

كارثة .. شاحنات محملة
كارثة .. شاحنات محملة بأسلحة روسية تحتوى على غاز "الخردل وا

تقدمت حركة إخوان بلا عنف بقيادة أحمد يحيى ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد قيادات الاخوان، بتهم استيراد وحيازة سلاح.

حيث جاء فى البلاغ الذى حمل رقم 11080 لسنة 2013 عرائض النائب العام :_

السيد الاستاذ المستشار / النائب العام بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقدمة لسيادتكم الاستاذ / احمد يحي احمد - منسق حركة اخوان بلا عنف ، ضد كلا من :_

1- فضيلة المرشد / محمد بديع 2- الدكتور / عصام العريان 3- الدكتور / محمد البلتاجي 4- الشيخ / عاصم عبد الماجد الموضوع ففي ظل الاوضاع المترديه التي تمر بها البلاد بفعل قيادات الجماعه ، فلقد تم فجر أمس ، دخول العديد من الشاحنات ، داخل ميداني رابعه العدوية والنهضة ، تلك الشاحنات كانت محملة بالعديد من انواع الاسلحه متعددة الطراز وروسية الصنع ، وتشمل تلك الاسلحه صواريخ مضادة للطائرات ، ومتفجرات شديدة الانشعال ، وبنادق قنص ليزر .

واردف : وأن تلك الاسلحه المشار اليها أغلبها لا تملكها قوات الامن وقوات الجيش ، وأن تلك الاسلحه دخلت في تمام الساعه 4 فجرا ورصدتها اعضاء من الحركة داخل ميداني رابعه العدوية والنهضة ، مما يؤكد وجود نية مبيتة ومخطط من أجل احداث فوضي عارمة في حالة اقدام قوات الامن بفض الاعتصام بالقوة .

كما رصد اعضاء الحركة وجود وسطاء سوريين تابعيين للتنظيم الدولي وينتمون لجماعة الاخوان بسوريا تحت قيادة أحد قيادات الجيش الحر ، وادخالهم اسلحة كيميائية مهربة من سوريا عن طريق الحدود الليبية وادخالها مصر وتسريبها لميداني رابعه والنهضة . وحيث أن تلك الاسلحة الكيميائية محرمة دوليا ومحظور استخدامها طبقا للمواثيق الدولية ، حيث شملت هذه الاسلحه غازات سامه مركبه من الفوسفور والكربون ، كما شملت ايضا غاز الخردل والسارين (sarin ) والتابون (tabun) والكلورين ( clorine) وهو من الغازات الخانقه التي تؤدي الي تهيج والتهاب في القصبة والرئه وضيق نفس وغيبوبة مما قد يؤدي للاختناق والموت .

وحيث أن دخول مثل هذه الاسلحه يؤكد وجود مخطط لتلك القيادات لاشعال حرب وادخال اسلحة كيميائية لالقاء التهم علي الجيش المصري لايثار رساله خارجية بأن الجيش المصري استخدم اسلحه محظورة دوليا ضد بعض انصار الدكتور / محمد مرسي .

وتنوة الحركة الي ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الجهات المعنية لمنع استخدام تلك الاسلحه التي سوف يترتب عليها ازهاق الاف الارواح في حالة الشروع في استخدام تلك الاسلحه . بناء عليه نلتمس من سيادتكم سرعة فتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقهم لاستيرادهم وحيازتهم اسلحه محرمة دوليا ، والعمل علي زعزعة استقرار البلاد ، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الاخري .