بالفيديو والصور.. أنصار المعزول يهاجمون أهالى طنطا بـ"الألى والحى" بعد قطع طريق تجارى

بالفيديو والصور..
بالفيديو والصور.. أنصار المعزول يهاجمون أهالى طنطا بـ"الألى

إسلام سعد

المصابون: أنصار المعزول كانوا يجهزون لمعركة عقب صلاة التراويح


الأمن يلقي القبض علي 8 بعد حصارهم داخل مسجد الشهيد بطنطا

الإخوان تروج بأن الداخلية هاجمتهم أثناء صلاة التراويح

نشبت اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول ومواطني مدينة طنطا في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، بعدما قطع المئات من أنصار المعزول شارع سعيد من الاتجاهين عقب مسيرة خرجت من مسجد الدماطي والجندي بعد صلاة التراويح بالتجمع أمام مستشفي طيبة الخاصة بالإخوان، وحاول العقلاء التدخل لفتح الطريق لكن رفضوا العدول عن قرارهم.

وأدي ذلك الي نشوب اشتباكات بينهم بالحجارة، أسفرت عن تحطيم بعض السيارات وواجهات المحلات، وفوجئ المواطنون بإخراج أنصار المعزول للشوم والأسلحة البيضاء والنارية وبدأ التراشق بالحجارة بينهم والكر والفر في حرب شوارع مفتوحة.

وأكد عدد من مصابي اشتباكات مدينة طنطا التي نشبت مساء الأحد واستمرت حتى الساعات الأولى من الاثنين بين مؤيدي المعزول محمد مرسي والمواطنين بشارع سعيد بطنطا أنهم فوجئوا أن أنصار المعزول يحملون أسلحة عديدة ومن كل الأنواع.

وقال محمد فتحي، أحد المصابين والذي تم نقله لمستشفى المنشاوي بطنطا، إن المواطنين حاولوا إقناع الإخوان بفتح الطريق وعدم تعطيل مصالحهم إلا أن شباب الإخوان قابلوا هذا بعنف شديد وردود غاية في الاستفزاز وعندما حاولنا فتح الطريق فوجئنا بإخراج الإخوان للشوم وأسلحة من نوع فرد الخرطوش علاوة على بنادق من التي تستخدم في إطلاق الغاز المسيل للدموع ولم يفرقوا بين أحد وهم يعتدون على المواطنين بوحشية بالغة.

وأضاف صديق للمصاب أيمن القماش، المصاب بخرطوش في بطنه، إن الإخوان كانوا يجهزون أنفسهم وهم في الصلاة لمعركة عنيفة مع المواطنين بدليل حملهم هذه الكمية من الأسلحة، مشيرا أنهم كانوا يكبرون عند الاعتداء على المواطنين العزل ويسبون الفريق السيسي وجيش مصر ويؤكدون أنهم سيعيدون مرسي على جثث الكلاب من رافضي عودته.

وأوضح أن أيمن أصيب بفرد خرطوش في بطنه وتم نقله في حالة سيئة لمستشفى المنشاوي حيث أجريت له جراحة عاجلة وتم نقله لغرفة العناية المركزة.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول منطقة الاشتباكات، وطاردت مؤيدي مرسي لضبطهم بعد أن أوقعوا العديد من الإصابات في صفوف المواطنين .

ومن جانبه، حاصرت قوات أمن الغربية وتشكيلات الامن المركزى بقيادة اللواء حاتم عثمان مدير الأمن والعقيد أسعد الذكير، رئيس المباحث الجنائية، وقائد قوات الأمن المركزي، أنصار الرئيس المعزول بعد مطاردتهم وقيامهم بالاحتماء والتحصين داخل مسجد الشهيد المقابل لمستشفى طيبة بمنطقة سعيد بطنطا عقب الاشتباكات الدامية التى شهدتها المدينة مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم بين الإخوان والمواطنين بسبب سبهم للفريق السيسى والجيش مما أسفر عن إصابة 3 ثوار.

وتمكنت القوات من القبض على 8 من المتهمين بإطلاق الخرطوش على الأهالى وتكثف المباحث جهودها للقبض على باقى العناصر التى تمكنت من الهرب وتفتيش المحاصرين بالمسجد للعثور على الاسلحة التى بحوزتهم.