Advertisements

"تموين البحيرة": إدراج الكمامات ضمن سلع البطاقات خطوة ممتازة (فيديو)

بوابة الفجر
أكد المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أن إدراج وزارة التموين والتجارة الداخلية للكمامات القماش على النظام الإليكتروني لمنظومة صرف السلع التموينية المدعمة، هي خطوة ممتازة للحفاظ علي وصول الدعم لمستحقيه ومواجهة جشع وغلاء بعض التجار.


وأشار "راشد" خلال لقاءه مع بوابة "الفجر" إلى أن مقترح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بربط وتوزيع الكمامات علي بطاقات التموين لضمان وصول البطاقات لجميع المستحقين تموينيا، سيسهم في تطبيق عدالة التوزيع، وكذا ضمان وصول الماسك بالجودة المطلوبة في ظل ما تشهده الأسواق من طرح للكمامات المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات.


وأكد وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أنه تم ضبط مصنع غير مرخص "بئر سلم" لتصنيع الكمامات المغشوشة في مركز أبوالمطامير وتم تشميعه وغلقه إداريا بناء علي تعليمات اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، وذلك لضمان وصول الكمامات عبر بطاقة التموين بسعر مناسب لمنع جشع التاجر وغلاء الأسعار.


وأوضح "راشد" أن الدراسة التي سيتم تطبيقها من قبل الوزارة ستوفر عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموين وبسعر 8.5 جنيه للكمامة، وسيتم توزيع الكمامات في حالة توافر الأرصدة بمخازن شركات الجملة التابعة للوزارة، وأن محافظة البحيرة بها عدد مليون و620 ألف بطاقة تموينية علي مستوي المحافظة، حيث يرغب المواطن في صرف حصة التموينية في أول كل شهر، ففي الشهر الماضي تم صرف ما يقرب من 94% من الحصص التموينية في أول أسبوعين فقط.


وفي سياق متصل، قال المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، إن الشركات الموردة للكمامات لم تقم حتى الآن بتوريد كمامات على التجار التموينيين بالمحافظة، لافتا إلى أنه جار خلال الأيام القليلة المقبلة وصول الكمامات وطرحها على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين للصرف بحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة.


وأوضح وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أن الإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة، شنت عدة حملات مكثفة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضبط المخالفين من التجار التموينيين الذين قاموا بالتلاعب في صرف كمامات وهمية للمواطنين.


وأشار إلى أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط 215 تاجرا تموينيا؛ لقيامهم بالتلاعب في مبيعات وهمية علي ماكينة صرف السلع التموينية، بأنهم قاموا بتسليم كمامات للمواطنين وهمية، وعليه قاموا بالتلاعب بكمامات وهمية وعدم تسليمها للمواطنين لعدم وصولها للمحافظة حتى الآن، وتم تحرير محاضر بالوقائع وإخطار النيابة العامة.