رئيس أركان الجيش الأمريكي: تهديدات القاعدة تستهدف جميع المصالح الغربية

عربي ودولي

رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش الأمريكي: تهديدات القاعدة تستهدف جميع المص

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس أركان الجيش الأمريكي، صرح أن تهديدات تنظيم القاعدة بشن هجمات – التي دفعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى إغلاق سفاراتها في الدول الإسلامية ومطالبة مواطنيها بتجنب السفر – تستهدف جميع المصالح الغربية.

ففي مقابلة على قناة ايه بي سي الأمريكية، أوضح مارتن ديمبسي أن التهديدات تستهدف بشكل مباشر المصالح الغربية وتعد أكثر تحديدًا مما يمكن أن يحدث حتى الآن.

وأشار الجنرال ديمبسي إلى أن الهدف الدقيق لهجمات تنظيم القاعدة غير معروف، ولكن النية واضحة. الفكرة تكمن في مهاجمة المصالح الغربية، وليس فقط الأمريكية .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد حذرت أمس الجمعة من أن تهديدات تنظيم القاعدة بشن هجمات من الممكن أن يتم تنفيذها في شهر أغسطس، وبصفة خاصة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وبعد ساعات قليلة من هذا التحذير، اتهم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في تسجيل صوتي نُشر على المواقع الجهادية، الولايات المتحدة الأمريكية بالتآمر مع الجيش المصري والأقلية المسيحية من أجل عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي منذ شهر.

وردًا على هذه التهديدات التي أعلنت عنها أجهزة الأمن الأمريكية، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية على الفور إغلاق سفاراتها في 22 دولة. كما أعلنت بريطانيا وألمانيا إغلاق سفارتهما في اليمن يومي الأحد والاثنين.