المعارضة السورية تحث علي الافراج عن الكاهن الكاثوليكي في رقة

عربي ودولي

المعارضة السورية
المعارضة السورية تحث علي الافراج عن الكاهن الكاثوليكي في رق

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه ان المعارضة السورية تحث يوم السبت علي الافراج عن الكاهن الكاثوليكي الذ فقد بينما كان يزور المدينة التي يسيطر عليها المتمردون في شمال شرق البلاد. و قد اختفي باولو دالوليو، وهو الكاهن اليسوعي الإيطالي، يوم الاثنين في مدينة رقة.

وأصبحت الرقة في فبراير أول مدينة تقع بالكامل تحت سيطرة المعارضة. ومنذ ذلك الحين، كانت هناك توترات بين المسلحين المتشددين علي صلة بتنظيم القاعدة والجماعات المتمردة أكثر اعتدالا بشأن كيفية إدارة المدينة. كما اختطف كل من المتمردين والقوات الموالية للنظام خصومه السياسيين، وأعضاء من الطوائف المتنافسة والعائلات الثرية في جميع أنحاء سوريا وغيرها، بما في ذلك الصحفيين الأجانب، لتصفية الحسابات أو للحصول على فدية.

وقال الائتلاف الوطني السوري المدعوم من الغرب انه يشعر بقلق عميق بشأن اختفاء الكاهن. وقال في بيان نحث جميع الأطراف المشاركة في اختفاء الأب باولو أن تفرج عنه على الفور . ووصف الكاهن بأنه رجل السلام والرحمة الذي يشارك في حوار الأديان مع المسلمين وأقام علاقات وثيقة مع الناس في جميع أنحاء سوريا.

دالوليو هو أحد منتقدي نظام الرئيس بشار الأسد، الذي يقاتل المتمردون للاطاحة به. و طردته الحكومة العام الماضي من سوريا، حيث كان يعيش لمدة 30 عاما. وقال نشطاء ان دالوليو ذهب إلى الرقة للقاء نشطاء علي صلة بتنظيم القاعدة. و هو ثالث رجل دين مسيحي يختطف في شمال سوريا هذا العام.