قائد الجيش الثالث يعلن بالسويس أسرار الساعات الأخيرة قبل ثورة 30 يونية

قائد الجيش الثالث
قائد الجيش الثالث يعلن بالسويس أسرار الساعات الأخيرة قبل ثو

كشف اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث، أسرار اللحظات الأخيرة لثورة 30 يونية و أن رفض الرئيس السابق لجميع المبادرات التى طرحها الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة و خاصة بعد بعد أعلان قطع العلاقات مع سوريا مما أنذر بخطر على مصالح البلاد .

وأكد اللواء أركان حرب اللواء اسامة عسكر أنه عندما تابع العالم أجمع والمنظمات الدولية الحشود التي نزلت الي شوارع وميادين مصر بداية من يوم 26 يوليو تأكد لها أن ما حدث في مصر ثورة وليس انقلابا، وأن الشعب المصري نزل بالملايين في جميع ميادين وشوارع مصر من أجل التعبير عن ارادتة ليصنع مستقبله بكامل حريته.

وأضاف عسكر خلال لقائه بقيادات قبيلة الحويطات ومشايخ البدو و القبائل العربية فى جولة على المناطق المتاخمة للمجرى الملاحى لقناة السويس بقرية عامر بالجناين أن الرئيس المعزول محمد مرسى اتخذ عدة اجراءات أضرت بمصلحة البلاد والمصريين، كان أبرزها قرار قطع العلاقات مع سوريا خلال المؤتمر الذى عقد بالصالة المغطاة، دون الرجوع الى مجلس الدفاع الوطنى أو مجلس الأمن القومي أو المجلس التشريعي ، مؤكدا أن أمر مثل قطع العلاقات مع أى دولة يلغى جميع المسارات التى يمكن من خلالها التفاهم من الطرف الاخر.

وأشار الى أنه قبل 30 يونيو إلتقى السيد القائد العام للقوات المسحلة بالرئيس المعزول أكثر من مرة لحثه علي خطورة الموقف لاتخاذ اجراءات لمحاولة لم الشمل والتقليل من حده الاستقطاب السياسى بالشارع المصرى.

و كشف عسكر أن الفريق أو عبد الفتاح السيسى أخبر الرئيس المعزول بمحتوي خطاب مهلة 48 ساعة الذي اذيع عصر اليوم الاول من يوليو وطالبه قبل اذاعته بالخروج للمواطنين ومحاولة الاستجابة للمطالب التي نادوا بها في 30 يوليو الا انها قوبلت بالرفض .

وأعلن اللواء أركان حرب أسامة عسكر ، قائد الجيش الثالث الميداني، أنه قام بالتصديق علي قرار بقبول التماس تخفيض الحكم الصادر علي الثمانية من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي الصادر ضدهم حكم بالسجن لمدة عامين الي عام واحد بعد قيام أسرهم بتقديم التماس لقائد الجيش الثالث بذلك، وذلك علي أثر قيامهم بالتعدي علي قوات الجيش المكلفة بتأمين محيط مبني محافظة السويس بمنطقة الخدمات وتسبب الاعتداء في اصابة تسعة من الجنود وخمسة ضباط بالجيش الثالث أثناء قيامهم بتأمين المنشأت الحكومية والممتلكات العامة بالسويس.

وقال عسكر، أنه لا يوجد بيت في مصر لا يوجد من بينهم ضابط أوضابط صف أوجندي من القوات المسلحة ونحن جميعا من أسرة الشعب المصري أبناء وأخوة.

وتابع قائد الجيش الثالث الميداني خلال القاء أنه سيتم التصديق علي ساحة رياضية لأبناء القبائل البدوية والقطاع الريفي بمنطقة الجناين من أجل رعاية الشباب، كما تقرر انشاء ثلاثة كباري علي السكة الحديد بالأماكن التي تشهد تجمعات سكانية ومجمعات مدارس، كما سيتم انشاء ملعب رياضي لخدمة أبناء قرية عامر في اطار الدور التنموي الذي يقوم به الجيش الثالث الميداني للقطاعين الريفي والبدوي من أهالي السويس.

ودعا القبائل العربية لمساندة الجيش الثالث الميداني وجميع مؤسسات الدولة في الحفاظ علي مدينة السويس والمجري الملاحي لقناة السويس

جاء ذلك خلال لقاء قائد الجيش بمشايخ قبائل الحويطات وعرب الدبور والقبائل القاطنة بالقطاع الريفى وحى الجناين،بحضورالشيخ دخل الله سويلم شيخ قبيلة الحويطات بقرية عامر بحى الجناين والدكتور كمال البربري مستشار الأوقاف بالسويس.