33 مسيرة بالقاهرة والجيزة اليوم في مليونية "التحالف الوطني"

أخبار مصر

33 مسيرة بالقاهرة
33 مسيرة بالقاهرة والجيزة اليوم في مليونية "التحالف الوطني"

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي عن تنظيمه 33 مسيرة اليوم الجمعة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح التحالف في بيان له مساء أمس الخميس إن تلك المسيرات تأتي في إطار فعاليات مليونية مصر ضد الانقلاب مشيراً إلى أنها ستنطلق بعد صلاة الجمعة.

وأشار البيان إلى أن المسيرات تشمل 21 مسيرة في القاهرة و12 مسيرة في الجيزة تنطلق كلها من مساجد مختلفة.

وتأتي هذه المليونية غداة دعوة وزارة الداخلية في وقت سابق امس الخميس مؤيدي مرسي المعتصمين برابعة العدوية ونهضة مصر إلى سرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصا على سلامتهم مع التعهد الكامل بخروج آمن وحماية كاملة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها الخميس بناء على قرار مجلس الوزراء البدء في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة نظراً لما تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري وترويع غير مقبول للمواطنين وتكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم في إطار أحكام الدستور والقانون بما يحفظ للأمن القومي سلامته وللمواطنين أمنَهم واستقرارهم، فإن الوزارة تدعو المتواجدين بميداني رابعة العدوية والنهضة الاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن والانصياع للصالح العام وسرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصاً على سلامة الكافة .

ويعتصم مؤيدو مرسي في رابعة العدوية منذ 36 يوما للمطالبة بعودته إلى منصبه، الذي عُزل منه في الثالث من يوليو الماضي، فيما يعتصم آخرون في ميدان نهضة مصر منذ 31 يوما.

يأتي ذلك فيما نظم مؤيدو مرسي مسيرات في عدة محافظات مصرية مساء الخميس للتحذير من فض ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بالقوة، كما نددوا بما أسموه الانقلاب العسكري وطالبوا بعودة الرئيس محمد مرسي للحكم.

ومن بين المحافظات التي خرجت فيها المظاهرات الدقهلية، والإسكندرية، والسويس، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط .