قائد الجيش الثالث يكشف تفاصيل تفتيش سفينة إسرائيلية لشبهة حملها ديناميت بالسويس

قائد الجيش الثالث
قائد الجيش الثالث يكشف تفاصيل تفتيش سفينة إسرائيلية لشبهة ح

كشف اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، أسرار وتفاصيل تفتيش لجنة من خبراء الجيش على سفينة ترفع علم أجنبى و تتبع لأحدى خطوط الملاحة الأسرائيلية قبل عبورها قناة السويس لورود معلومات أنها تحمل أصابع ديناميت بعد القبض على عصابة للسطو على السفن بمنطقة الانتظار خارج دائرة ميناء السويس.

وكانت دورية للقوات البحرية طاردت اللصوص أثناء السرقة واللنش المصاحب لهم، فقام اللصوص بإلقاء 5 أجولة، إلا أن القوات ألقت القبض عليهم والأجولة، وتبين بها أصابع ديناميت بدوائرها الكهربائية .

وفور إخطاره بالواقعة، تم تحديد السفينة ومنعها من عبور قناة السويس إلا بعد تفتيشها ومراجعة مستندات الشحنة وعبور القناة، حيث كانت متجهة لإسرائيل قادمة من إحدى دول جنوب شرق أسيا.

وقال اسامة عسكر أنه شكل لجنة عاجلة من خبراء المفرقعات بالجيش والصعود على السفينة، حيث تبين أن السفينة تقدمت بحمولة أقل من الفعلى الموجود عليها لتخفيف الرسوم عليها.

وكشفت اللجنة أن الديناميت مقلد لأحداث أصوات ويستخدم كألعاب نارية، فتم إخطار القيادة العامة للقوات المسلحة للسماح للسفينة بالأبحار والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بعدم وجود خطورة على المجرى الملاحى لقناة السويس .