رغم المعوقات الإسرائيلية..مؤسسة الأقصى تدعو للحشد غداً في أخر جمعة في رمضان

عربي ودولي

رغم المعوقات الإسرائيلية..مؤسسة
رغم المعوقات الإسرائيلية..مؤسسة الأقصى تدعو للحشد غداً في أ

دعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ، اليوم الخميس، أهالى القدس والداخل الفلسطينى (إسرائيل) والضفة الغربية للحشد رجالا ونساء وأطفالا فى المسجد الأقصى المبارك غدا لصلاة آخر جمعة من رمضان فيه، رغم معيقات الاحتلال الإسرائيلى .

وفى بيان لها اليوم الخميس، حيّت المؤسسة كل الوافدين إلى المسجد الأقصى، الذين أحيوه بالصلاة والعبادة والذكر وتلاوة القرآن وقيام الليل والاعتكاف خلال شهر رمضان، وخاصة منهم أهل الضفة الغربية، الذين تحمّلوا أكثر من غيرهم الصعاب وهم يصرّون على شدّهم الرحال وتواجدهم فى المسجد الأقصى .

وأشارت المؤسسة إلى أن أهل قطاع غزة يحرمهم الاحتلال الإسرائيلى من الوصول إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى لكنهم على ما نسمع ونشاهد يجعلون حظاً وفيراً من دعائهم فى الصلوات للمسجد الأقصى، فتحية لهم على ذلك، وندعوهم إلى تخصيص الدعوات فى ليلة القدر للأقصى .

من جانبها قالت مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى (غير حكومية) فى بيان، إنها ستوفر نحو 400 حافلة يومى الجمعة والأحد المقبل الذى يوافق السادس والعشرين من شهر رمضان بالقدس، وذلك لحمل المصلين من الداخل الفلسطينى إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان وإحياء ليلة القدر .