بالصور.. تليمة يلتقي سكرتير السفارة البريطانية لبحث سبل التعاون بين مصر وانجلترا

أخبار مصر

بالصور.. تليمة يلتقي
بالصور.. تليمة يلتقي سكرتير السفارة البريطانية لبحث سبل الت

صرح خالد تليمة نائب وزير الشباب أن الوزارة تجرى الآن استطلاعا لأراء العاملين بالوزارة داخل كل إدارة مركزية للتعرف على تصوراتهم ومقترحاتهم من تعديلات وإضافات حول مواد الدستور المعطل لإرسالها للجنة تعديل الدستور، مشيرا أنه قد تم تنظيم ورش عمل لبرلمان الشباب فى كل المحافظات ،خلال الأسبوع الماضي لمناقشة مواد الدستور المعطل، واستقبلت الوزارة توصياتهم وتعمل الآن على صياغتها وتفنيدها تمهيدا لإرسالها للجنة تعديل الدستور.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم بديفيد ستانسبرى السكرتير الثانى للشئون السياسية والإعلامية بالسفارة البريطانية بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون الشبابي بين مصر وانجلترا فى الفترة المقبلة، وتوضيح دور وزارة الشباب المصرية للجانب البريطانى لبحث كيفية دعمها.

وأكد تليمة على قيام الوزارة برفع راية الدفاع عن حقوق الشباب فى الدستور، وأنه سيتم ترشيح شابين من أعضاء برلمان الشباب للاشتراك فى لجنة الخمسين المعنية بتعديل مواد الدستور المصري لافتا أن الوزارة ستقدم كل الدعم للجنة من خلال إتاحة منشآتها الشبابية لاجتماعاتهم ولقاءاتهم المختلفة.


وشدد نائب وزير الشباب على ضرورة خلق علاقة جديدة مع جميع الشباب لتوسيع قاعدة المستفيدين من جمهور الوزارة، معلنا أن الوزارة تنوى إنشاء أكاديمية سياسية للشباب تعمل على مسارين الأول ينمى القدرات السياسية لدى الشباب فى جميع المحافظات، والثانى يهدف توسيع مخيلتهم بالتعاون مع وزارة الثقافة.

ودعا تليمة مسئول السفارة البريطانية إلى مزيد من التعاون الشبابي بين مصر وانجلترا خلال الفترة المقبلة، مبينا أنه يمكن التعاون من خلال الاستفادة من الخبرات السياسية بإنجلترا ونقلها إلى الشباب المصري، وغيرها من المجالات المتعددة.


ومن جانبه، أعرب السكرتير الثانى بالسفارة البريطانية على قيامه بتوضيح دور وزارة الشباب وأهدافها التى تسعى إلى تحقيقها خلال المرحلة الانتقالية للوصول لتصور حول أفق التعاون بين البلدين فى مجال العمل الشبابي.