"جاد الكريم نصر": حركة الركاب بمطار شرم الشيخ انخفضت بنسبة 30% عن العام الماضى

أخبار مصر

جاد الكريم نصر: حركة
"جاد الكريم نصر": حركة الركاب بمطار شرم الشيخ انخفضت بنسبة

قال رئيس الشركة المصرية للمطارات، الطيار جاد الكريم نصر : إن حركة الركاب بالمطارات السياحية تسير بشكل طبيعى، مع انخفاض متوقع في حركة الطيران بمطار شرم الشيخ.

ولفت نصر فى تصريحات له اليوم الخميس, إلى أن مطار شرم الشيخ برغم وصول حركة الركاب به أمس الأربعاء إلى 11 ألف ومائتى راكب فى السفر والوصول، لكن هذه النسبة هى أقل عن نفس اليوم من العام الماضى بنحو 30%، وهو ما يعد مؤشرًا لهذا الانخفاض، فى الوقت الذى وصلت فيه الحركة اليومية أمس بمطار الغردقة إلى 11 ألفًا و800 راكب بنسبة أقل عن نفس اليوم من العام الماضى بنحو 5%.

وأضاف رئيس الشركة المصرية للمطارات: أن ما يطمئننا برغم هذا الانخفاض أن نسبة الوصول من الحركة السياحية القادمة لا تقل عن نسبة سفرها، وهو ما يعنى أنه مع استقرار الأحوال السياسية ستعود الحركة بشكل متسارع.

وحول المطارات الأخرى أوضح أنها تعمل بشكل منتظم، وأكد أن مطار العريش يعمل بشكل طبيعى، ومستعد لاستقبال أي رحلات نافيًا ما تردد عن إغلاق المطار، مشيرًا إلى أن المطار بطبيعة موقعه لا يستقبل الكثير من الرحلات، ومن بينها الرحلات التى كانت تقل الفلسطينيين من وإلى المملكة السعودية لأداء العمرة، وهى الرحلات التى باتت تأتى الآن إلى مطار القاهرة.