يديعوت: 85% من التجمعات الاستيطانية ستبقى تحت سيادة إسرائيلية

العدو الصهيوني

يديعوت: 85% من التجمعات
يديعوت: 85% من التجمعات الاستيطانية ستبقى تحت سيادة إسرائيل

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد لأعضاء الكونجرس الامريكى أن إسرائيل ستبقي على 85 % من التجمعات الاستيطانية الكبرى تحت السيادة الإسرائيلية .

وأشارت الصحيفة على موقعها الالكترونى اليوم الخميس إلى أن كيري (بعد مغادرة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والوزيرة الإسرائيلية تسبي ليفني لواشنطن بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين) اتصل بالعديد من أعضاء الكونجرس الأميركي المعروفين بمناصرتهم لإسرائيل ليضعهم في صورة المفاوضات التي دارت على مدار يومين في واشنطن.

وأضافت الصحيفة أن أحد أعضاء الكونجرس الأميركي الذي اتصل بهم كيري أكد له أن المصالح الإسرائيلية في هذه النقطة بالذات تمت المحافظة عليها .

وقالت الصحيفة إن حديث كيري مع أعضاء الكونجرس يدلل على أن الجولة الأولى لم تقتصر على تحديد الجدول الزمني للمفاوضات بل أنها تناولت مصير المستوطنات في الضفة الغربية

ومسألة تبادل الأراضي بين الطرفين .

ووفقا للصحيفة فإن عضو الكونجرس سأل كيري: هل يمكن أن يأتي يوم يعترف فيه الفلسطينيون بالدولة اليهودية فأجابه كيري: أعمل على ذلك والاعتراف بالوطن القومي لليهود أحد أهدافي .

وقالت الصحيفة أن جميع المواضيع طرحت على طاولة المفاوضات بما في ذلك ترك مسألة القدس إلى نهاية المفاوضات وأن كيري في حديثه معه بدا متفاءلا مع إشارته إلى أنها البداية وذلك حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت .