"التلاوى": موقف الغرب تجاه ما يحدث في مصر "مخز"

أخبار مصر

التلاوى: موقف الغرب
"التلاوى": موقف الغرب تجاه ما يحدث في مصر "مخز"

وصفت السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة موقف الغرب تجاه ما يحدث فى مصر بأنه موقف مخز، وأن محطات التليفزيون الغربية تنقل الواقع بصورة مخالفة تماما، موجهة نداء للمسئولين بعدم إعطاء اعتبار كبير للغرب.

وقالت تلاوى إن وفد لجنة حكماء أفريقيا الذى زار المجلس أمس تأثر بالبيانات التى عرضها المجلس من صور وأفلام ترصد حجم ثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى أحداث العنف والفصيل المتسبب فيها، والمشاهد المؤثرة للأطفال الحاملين لأكفانهم، ومشاهد التعذيب وإلقاء المواطنين من فوق الأسطح وقطع الطرق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس اليوم الخميس لاستعراض رؤية المجلس فى كل الأحداث التى تشهدها المرحلة الانتقالية.

وأشارت إلى أن المجلس بعث مذكرات لكل وسائل الإعلام الغربي لتفنيد فكرة الانقلاب العسكري، وتاريخ حركة (تمرّد) التى بدأت الحراك الشعبي، وأن الجيش استجاب فقط للإرادة الشعبية، وبالتالي لا يمكن وصف ما جرى بمصر بانقلاب عسكري مطلقا.

وأوضحت رئيس المجلس القومى للمرأة أنها خلال لقائها مع وفد لجنة الحكماء، أثارت موقف وقف عضوية مصر من الاتحاد الإفريقى الذى أثر فى المصريين نفسيا، لأن ذلك التصرف جاء من الأخوة الأفارقة، لافتة إلى أن الوفد الإفريقي أكد لها أنه طالب بزيارة مصر قبل ثورة 30 يونيو للوقوف على حقيقة الأوضاع بمصر ولكن النظام السابق رفض.

وذكرت تلاوى أن الوفد الإفريقي طالب بالاستعانة بالمواد الفيلمية التي عرضها المجلس، عند إعداد التقرير الخاص باللجنة الإفريقية رفيعة المستوى.