Advertisements

وزارة الرياضة تكشف تفاصيل وإجراءات عودة النشاط (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة ملتزمة بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي بدءا من منتصف يونيو المقبل.
وأضاف "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع وزارة الصحة، وتشكيل لجنة طبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، دورها وضع عدد من الإجراءات والقواعد والضوابط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حال عودة النشاط الرياضي، وتم مناقشة هذه الإجراءات بشكل كامل مع وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، والتي سيتم إقرارها بشكل كامل بعد إجازة عيد الفطر، ورفعها لرئيس مجلس الوزراء لإقرارها وتعميمها على الجهات الرياضية التابعة للوزارة للالتزام بها. 

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الجهات الرياضية تتمثل في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية الرياضية العامة والخاصة، والأندية الصحية ومراكز الشباب، مشيرًا إلى أنه حال تعرض أحد اللاعبين لإصابة بفيروس كورونا يتم التعامل معه فورًا ونقله للمستشفى، مع منع استخدام غرف الملابس للاعبين حال عودة النشاط الرياضي.

ولفت، إلى أن هناك عددا من الأنشطة الفردية والجماعية التي سيتم البدء بها، وسيتم الإعلان عنها تباعًا وفقًا للإجراءات التي تم وضعها من قبل اللجنة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة.

910 إصابات جديدة بـ"كورونا"

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

816 حالة وفاة

وقال متحدث الصحة، في بيان صحفي أمس: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.