"الصناعة" تمنع استيراد ثلاجات العرض للاغراض التجارية لحماية الانتاج المحلي

الاقتصاد

الصناعة تمنع استيراد
"الصناعة" تمنع استيراد ثلاجات العرض للاغراض التجارية لحماية

أصدر د.منير فخري عبد النور - وزير التجارة والصناعة قراراً بعدم السماح بإستيراد ثلاجات العرض المستعملة المخصصة للأغراض التجارية ورفعها من قائمة السلع المسموح باستيرادها مستعملة طبقا للائحة الاستيراد والتصدير وذلك بهدف حماية الصناعة المحلية وإتاحة الفرصة للمنتجين المصريين في المنافسة داخلياً وخارجياً.



وقال الوزير إن الوزارة حريصة على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الصناعة المحلية خاصة خلال المرحلة الحالية ووفقاً للقواعد والنظم المطبقة دولياً في إطار منظمة التجارة العالمية .



وكان عبد النور قد عقد منذ أيام قليلة لقاءات مع كافة المجالس التصديرية تناول خلالها شكوى المجلس التصديري للصناعات الهندسية والإلكترونية من إستيراد ثلاجات عرض مستعملة للأغراض التجارية وبرسوم جمركية منخفضة للغاية وهو ما أثر بالسلب على هذه الصناعة داخل السوق المحلي.

ومن جانبه أكد المهندس خالد إبراهيم - رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية والإلكترونية أن سرعة إستجابة وزير الصناعة لإصدار هذا القرار تؤكد أن الحكومة الحالية تسعى وبجدية لحل مشكلات المنتجين والمصدرين وهو الأمر الذي سيسهم في إحداث تحسن إيجابي وسريع في الوضع الاقتصادي المصري.