Advertisements

تطبيق نظام البحث بديلا عن الامتحانات بالتعلم المدمج في جامعة بني سويف

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن
ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اجتماع مجلس إدارة مركز التعلم المدمج عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف خالد نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والعمداء أعضاء المجلس والمستشار المالي والقانوني والدكتور خالد عباس مدير المركز.

وخلال الاجتماع وافق المجلس على تطبيق نظام البحث بديلا عن الامتحانات وتخفيض 50% للطلاب الأوائل تشجيعا لهم وتيسيرا علي أسرهم بالإضافة الى رفع غرامات التأخير عن التسجيل لدور مارس 2020 امتحانات يوليو وذلك نظرا للظروف الراهنة.

كما ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اجتماعي اللجنة العليا للوافدين ومركز المؤتمرات عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف خالد نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والسادة أعضاء مجلس الإدارة والمستشار المالي والقانوني ومديري المركز.

وخلال اجتماع اللجنة العليا للوافدين أعلن رئيس الجامعة عن تخصيص حسابات بنكية جديدة لدفع المصروفات للطلاب الوافدين بالعملة الاجنبية وذلك تسهيلا عليهم، كما ناقش آليات التعامل مع الطلاب الوافدين المقيدين بكلية طب الاسنان، وآليات مناقشة الرسائل البحثية "الدكتواره والماجستير أون لاين".

وأكد رئيس الجامعة خلال اجتماع مجلس إدارة المؤتمرات، علي ضروة الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية لطفايات الحريق، واستمرار عمليات التعقيم والتطهير للمنشأة والغرف والصالات، والتأكيد على التزام كافة العاملين بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والقفازات وتوفير كافة ادوات التعقيم.

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا، من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى أمس.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2655 حالة، من ضمنهم الـ 2172 متعافيا.

وأشار المتحدث، إلى تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 8 حالات جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 9746 حالة من ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و533 حالة وفاة.

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية بمستشفيات العزل عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أمس الاثنين، وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

وخلال الاجتماع اطمأنت الوزيرة على اتباع الأطقم الطبية الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و"الجوانتيات" والكمامات.

كما تابعت العمل بمنظومة الميكنة التي طبقتها الوزارة بمستشفيات العزل والتي ساهمت في ربط المستشفيات بالمعامل المركزية وهيئة الإسعاف ونزل الشباب، مما يساهم في سرعة وسهولة تداول المعلومات الخاصة بالمرضى إلكترونيًا، وتلبية احتياجات كل مستشفى أولًا بأول.