بالفيديو عكاشه :الإخوان يعيشون حالة إنكار وصدمة نفسية وعصبية

أخبار مصر

بالفيديو عكاشه :الإخوان
بالفيديو عكاشه :الإخوان يعيشون حالة إنكار وصدمة نفسية وعصبي

قال الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إن قيادات الإخوان المسلمين لا يفكرون إلا في الوصول للحكم وإلا فأنهم سيحرقون مصر، نافياً أن يكون لهذه الفئة أي علاقة بالدين حيث يرون أن باقي الشعب كفرة والأقلية التي تنحاز لهم هم المسلمين.

وأضاف خلال لقائه في برنامج الشعب يريد مع الإعلامي أحمد موسى على قناة التحرير، أن الإخوان كسبوا كره المجتمع مقابل مصالحهم، ودون النظر إلى اعتبارات أخرى.

وأضاف عكاشة إن الإخوان يعيشون حالة إنكار وصدمة نفسية وعصبية، كما أنهم لديهم كره للمجتمع في مقابل تحقيق مصالحهم، مؤكداً أن هذه القيادات لا تحب مصر كما أنهم فشلوا أمام العالم في أن يعطوا ثورة طيبة لحكم التيار الإسلامي بما يؤثر على التيار الإسلامي في العالم أجمع.

وأوضح عكاشة أن التجارة بالدين تكون رابحة عندما يكون الفكر متخلف في المجتمع , وأشاد بحركة تمرد والتي وصفها بالظاهرة التي لم يشهدها العالم من قبل، وأثبتت أن الشرعية للشعب كما أنها أحدثت ارتجاجاً في المخ المصري وقيادات الإخوان والمجتمع الأوروبي. وتابع أن تمرد قضت على تيار الإسلام السياسي ليس في مصر فقط بل في العالم كله.

واكد عكاشه إن المشهد في مصر مرتبك وفوضوى، لا يشجع على الإبداع، لذلك لابد من السرعة على الاستقرار , واصفاً ما يحدث في الأحداث السياسية الحالية، لا يمكن التنبؤ به لأنه لا يمشى على خريطة علمية وإنما خريطة نفسية.