"محسوب": أي مبادرة منطقية يجب أن تقوم على أساس الدستور المستفتى عليه

أخبار مصر

محسوب: أي مبادرة
"محسوب": أي مبادرة منطقية يجب أن تقوم على أساس الدستور المس

قال محمد محسوب القيادي بحزب الوسط، اليوم الاثنين، إن تحالف دعم الشرعية يرحب بأي مبادرة من المبادرات التي تهدف إلى نزع فتيل الأزمة، مؤكدا أن المبادرات المنطقية هي التي تقوم على أساس الدستور الذي استفتي عليه الشعب.

وأضاف محسوب ، بعد لقائه بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، أن الاجتماع تم بناء على دعوة منها لبحث التطورات الأخيرة في مصر، مشيرا إلى أن الشعب المصري يشعر بالقلق لما يحدث في البلاد.

وذكر أن أشتون جاءت للاستماع لجميع القوى السياسية، مشيرا إلى أن هناك حدثا كبيرا تم في الثالث من يوليو الجاري، وصدور ما يسمى بخارطة الطريق.

ودعا محسوب الجميع إلى التفكير والتأمل في التطورات التي تحدث في مصر، مشددا أنه لا يرفض أي مبادرة لنزع فتيل الازمة وأن أي مبادرة منطقية يجب أن تقوم على أساس الدستور الذي استفتي عليه الشعب وإلا أي دستور سيسقط بذات الطريقة.

وقال القيادي في حزب الوسط، إن المبادرات تحتاج لتهيئة الأجواء من جانب الموجودين الآن في السلطة، مضيفا أن من بيده السلطة يجب أن يرسل رسائل طمأنة، والتوقف عن الحملات الإعلامية لتشويه الآخر، وأن تكون أجهزة الإعلام حيادية، مطالبا بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وأكد أن القضية تركز على البحث عن مخرج عادل ودستوري للأزمة، موجها الدعوة لجميع وسائل الإعلام لزيارة أماكن الاعتصام للتثبت من سلمية هذه الاعتصامات وعدم وجود أي أسلحة بها.

من جانب آخر، رفض محمد على بشر وعمرو دراج، القياديان في جماعة الإخوان المسلمين، التعليق على أي لقاء محتمل يجمع كاترين آشتون- خلال زيارتها الحالية للقاهرة- بالرئيس السابق محمد مرسي، أو المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع.