العريان : انتهى الدرس يا "سيسي".. وانتصر الشعب و تبخر "الحلم"

أخبار مصر

العريان : انتهى الدرس
العريان : انتهى الدرس يا "سيسي".. وانتصر الشعب و تبخر "الحل

تحت عنوان انتهى الدرس يا سيسي قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن الانقلاب قد انكسر على حد تعبيره ، وانتصر الشعب ،وتبخر حلم الرئاسة والزعامة.

وأضاف خلال تدوينة له عبر صفحته بالفيس بوك : ثورة يناير العظيمة كانت ضد نظام مبارك وعهد اﻻستبداد والفساد وتوظيف القضاة ضد الخصوم السياسين ونهب ثروات مصر، والتبعية ﻷمريكا ،والتحالف مع العدو اﻷصلى، والتسول من الخليج.

واردف : كانت هناك فرصة طوال سنة كاملة لكى تستوعب الدولة العميقة ورجالها ( الثورة ) ومدلولاتها الكبيرة، لكنهم أصروا على إفشال وإرباك مسار التحول الديموقراطى ،ثم تآمر المتضررون من الثورة ﻹعادة عقارب الساعة إلى الوراء ، ونجحوا بامتياز فى إقناع غالبية الشعب المصرى ومعظم دول العالم خلال شهر واحد أنهم لن يكتفوا بإعادة كل شئ إلى عهد دولة المخابرات واﻷمن والفساد والقتل،بل كثفوا جهودهم لتجسيد ذلك فى المذابح والمجازر التى لم تشهد مصر لها مثيلا ، عادوا لينتقموا من الشعب الذى ثار عليهم بعد أن يأس من أى مبادرات ﻹصلاح نظام يوليو الذى رسمه العسكريون.

مختتماً : السؤال اﻵن كيف وفى أى مدى زمنى يمكن لمصر أن تتخلص من تراث عميق ومتشعب من التسلط والقمع والتضليل اﻹعلامى وإفساد الكثير من القضاة؟