واشنطن بوست: وصف الجيش لجماعة الإخوان بالـ"الإرهابية" غير مبرر

أخبار مصر

واشنطن بوست: وصف
واشنطن بوست: وصف الجيش لجماعة الإخوان بالـ"الإرهابية" غير م

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أنه بعد ثلاثة وعشرين يوما مما أسمته بالانقلاب العسكري، والذي تم تنفيذه باسم الحفاظ على الديمقراطية في مصر، ملأت الآلاف من الناس ميدان التحرير في القاهرة يوم الجمعة كدليل لـ حب الناس للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وأضافت , أن مصر لا تتجه نحو إعادة تشغيل للديمقراطية، بل لتوطيد علاقات أفضل مع إدارة أوباما، موضحة أنه بدلا من محاولة الجيش للإطاحة بالحزب الذي فاز في الانتخابات الديمقراطية الأولى في البلاد يظهر بطلا عسكريا جديدا على شاكلة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والتي وصفته بالديكتاتور.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الانتقال الحقيقي للديمقراطية يتطلب من السلطات العسكرية والحكومة المدنية تثبيت مفاوضات مع الرئيس المعزول محمد مرسي و الإخوان من أجل تسوية سياسية، مضيفة أن تشبيه الجنرالات لجماعة الإخوان بأنها إرهابية – تكتيك - استفزازي و غير مبرر.

أكدت الصحيفة، أن حكومة مرسي أساءت إدارة البلاد وسعت إلى الهيمنة على السلطة، ولكن منذ عزله، اعتمدت قادتها على موقف متصلب، مصرة على استعادة الحكومة من خلال تنظيمها لكتلة الاعتصامات والمسيرات.

وقد نوهت الصحيفة، إلى أن الرئيس المعزول و قادة الإخوان لن يحصلوا على تحقيق أو محاكمة عادلة في ظل ما اسمته بالاحتجاجات المدبرة من قبل الجيش، والحملة الدعائية ضد الإخوان .