مسئول فلسطيني: استئناف محادثات السلام بين فلسطين واسرائيل الثلاثاء في واشنطن

عربي ودولي

مسئول فلسطيني: استئناف
مسئول فلسطيني: استئناف محادثات السلام بين فلسطين واسرائيل ا

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأنه من المفترض استئناف المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين الثلاثاء المقبل في واشنطن بعد توقف ما يقرب من ثلاث سنوات، وفقًا لما أعلنه اليوم السبت مسئول فلسطيني.

ففي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح هذا المسئول طلب عدم الكشف عن هويته أن مسئولين أمريكيين سيتواجدون في هذه المحادثات التي سيقود خلالها كبير المفاوضين صائب عريقات الجانب الفلسطيني ووزيرة العدل تسيبي ليفني. وأشار هذا المصدر إلى أنه من المفترض أن يلتقي المفاوضون مساء الاثنين في مأدبة عشاء غير رسمية.

وكان وزير التنمية الإقليمية الاسرائيلي سيلفان شالوم قد أكد الخميس الماضي أن المفاوضات ستستأنف على الأرجح الثلاثاء المقبل. وأشارت وسائل الإعلام الاسرائيلية إلى أن ليفني سيرافقها اسحق مولخو، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضحت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أنه وفقًا لمسئولين رفيعي المستوى في القدس، فإن الاجتماع في واشنطن ينبغي أن يحدد في المقام الأول جدول أعمال المناقشات، بما في ذلك القضايا التي سيتم التطرق إليها والجدول الزمني .

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن الأسبوع الماضي في نهاية زيارته السادسة إلى المنطقة عن الاتفاق حول استئناف محادثات السلام المتوقفة منذ سبتمبر 2010 قريبًا.