الإخوان ترفع شعار "النهضة إبادة شعب" فى مواجهة "الجيش"

أخبار مصر

الإخوان ترفع شعار
الإخوان ترفع شعار "النهضة إبادة شعب" فى مواجهة "الجيش"

محمد صلاح الحج

بعد أن حسمت إرادة الشعب رغبتها فى الإطاحة بنظام الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الإخوان وقيادتها بدأت تظهر سيناريوهات ليست بالمريبة ولكنها تحمل بين طياتها الكثير من علامات الإستفهام .

بداية استطاعت جموع الشعب المصرى التى نزلت وملأت الميادين والشوارع وذلك كتفويض من الشعب للقوات المسلحة بعد البيان الأول للفريق عبد الفتاح السيسى والذى أمهل المخلوع 48 ساعة لإتخاذ إجراءات من شأنها أن تلطف الأجواء بعد موجة الغضب العارمة غير أعمال العنف التى شهدتها رئاسة المعزول .

عُزل مرسى ولم تكترث جماعته ولا أنصاره وبدأوا يكتشفون على حقيقتهم وأطماعهم فى السلطة والكراسى ولم ينتبهوا أو يفهموا أن إرادة الشعب هى التى جاءت بالمعزول رئيسا وهى التى عزلته بعد احتجاجات لم تشهدها مصر من قبل .

بدأ ت جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى وقياداتها فى العمل على بث الفرقة والفتنة بين أبناء الوطن الواحد وقاموا بإقامة مقريين لإعتصماهم فى أماكن حيوية ولم يستجيبوا لدعوات العقلاء ومبادرات النخبة من أبناء الوطن لفتح صفحة جديدة تجلى هذا فى رفضهم الإشتراك فى تشكيل الحكومة الوطنية أو المشاركة فى حوار وطنى .

تلى ذلك بدأت العمليات الجهادية والإرهابية من مؤيديهم إضافة عن دعم بعض الدول الخارجية والعربية لجماعة الإخوان إضافة للفضائح التى فجرها الكونجرس الأمريكى عن حقيقة تمويل الجماعة بمصر وايضا قيادات وعناصر حماس التى ارتكبت مجازر ضد المصريين تجلى هذا فى مذبحة رفح وعمليات إرهابية أخرى استهدفت المواطنين الأبرياء ولم يكترث النظام السابق بأنين وأوجاع أبناء وطنه .

ومن ثم نجد يوما فيوما تزداد حدة التوتر وسخونة الأجواء فى مختلف محافظات الجمهورية بعد أن قام العديد من قيادات الجماعة بالتحريض على إرتكاب أعمال عنف ضد قوات الجيش والشرطة بعد وقوفهم مع إرادة الشعب .

فمنذ أيام خرج علينا أحد قيادات الجماعة الدكتور صفوت حجازى وأكد أن المعزول سيعود إالى القصر يوم الأحد إضافة لتأكيد الداعية ودى غنيم المحسوب على الجماعة بعد رجوعه من منفاه عقب إصدار المعزول قرار بعودته إالى الوطن من قطر واتفقا الإثنين على عودة المعزول فى نفس التوقيت مما يدعونا للتوقف ولو لوهلة أو لحظة ونبدأ فى الأخذ بالحذر والتحسب لإحتماليات تخطيط قيادات الجماعة لإرتكاب أعمال انتحارية أمام المؤسسات أو المنشآت الهامة بعدما دعا وجدى غنيم أنصار المعزول لإقتحام المنشآت العسكرية وأخذ السلاح للدفاع عن أنفسهم .

الملفت للنظر أن القيادات الثلاثة البلتاجى وحجازىوغنيم اتفقوا على أمر واحد أن يوم الأحد سيشهد عودة المعزول للقصر أمام مؤيديهم بإعتصام ميدان رابعة وتناقلته العديد من الفضائيات .

فمن منطلق حرصنا على سلامة أبناء وطننا نحذر من الإحتكاك أو الإقتراب من أماكن تجمعات أنصار المعزول إضافة لعدم التعامل مع أى أجسام غريبة ربما توضع أمام المنشآت او المؤسسات العامة مع الأخذ فى الإعتبار أن قوات الجيش والشرطة تقف متأهبة لصد اى هجوم أو عمل تخريبى يلحق ضررا بأى من أمن وأمان المواطن المصرى .

لذا كان لزاما علينا أن نكتب الأحداث بصورة مبسطة مع حرصنا على دق جرس الإنذار لأبناء وطننا خوفا من اندلاع أية أعمال تخريبية أو عنف .

فالحذر الحذر .. والإنتباه الإنتباه ...