إطلاق سراح المصور الفرنسي – الأمريكي المختطف في سوريا

عربي ودولي

إطلاق سراح المصور
إطلاق سراح المصور الفرنسي – الأمريكي المختطف في سوريا

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن إطلاق سراح المصور الفرنسي – الأمريكي جوناثان البيري المختطف منذ نهاية شهر ابريل على يد ميليشيا في سوريا حيث قضى 81 يومًا من الأسر، وفقًا لما أعلنته صباح اليوم وكالة بولاريس ايميجز التي يعمل لها.

وكان جوناثان البيري قد وصل الأربعاء الماضي إلى باريس، بحسب وزارة الخارجية الفرنسية التي لم ترغب في الكشف عن التفاصيل حول ظروف اختطافه وشروط إطلاق سراحه.

وأشارت وكالة بولاريس ايميجز إلى أن المصور توجه في ابريل الماضي إلى منطقة يبرود في شمال دمشق، حيث كان يغطي منذ عشرة أيام أعمال القصف التي تتعرض لها قرى المنطقة من قبل طائرات ومدفعية جيش بشار الأسد.

وأضافت الوكالة التي يعمل لها جوناثان البيري في بيان لها أنه اختطف في التاسع والعشرين من ابريل على يد ميليشيا سورية وتم أخذ جميع معداته وأمتعته، دون إعطاء المزيد من التفاصيل. ومن الممكن أن يشير مصطلح ميليشيا إلى جماعة متمردة أو جماعة موالية للأسد، على غرار الشبيحة.

وشددت وكالة بولاريس ايميجز على أنه في العشرين من يوليو، بعد 81 يومًا من الأسر، تم إطلاق سراح البيري واقتياده إلى لبنان ووصل في النهاية إلى باريس هذا الأسبوع .