خبراء استراتيجيون: دعوة "السيسي" للحشد في الميادين تؤكد على ثورة يونيو .. وضرورية للقضاء على الإرهاب

خبراء استراتيجيون:
خبراء استراتيجيون: دعوة "السيسي" للحشد في الميادين تؤكد على

محمود أحمد


أحمد عبد الحليم: استكمال لخطاباته السابقة والتي أكد فيها وحدة الجيش والترابط مع الشعب

نبيل صادق: جاء لتوضيح الحقائق للمحتشدين فى ميدان النهضة، وميدان رابعة العدوية

وكيل جهاز المخارات الاسبق: دعوة السيسي ضرورية للقضاء على الإرهاب


دعوة جديدة خرج بها الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، دعا من خلالها جموع الشعب المصري للتواجد والنزول في ميادين مصر للعمل على تفويض القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب والجماعات الإرهابية في الأيام المقبلة بعدما زادت الهجمات وأعمال العنف.

ووصف اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير الاستراتيجي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية اليوم الأربعاء، خطاب الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بأنه استكمال لخطاباته السابقة والتي أكد فيها وحدة الجيش والترابط مع الشعب.


كما أضاف أن وزير الدفاع دعا الجمعية الوطنية للشعب المصري من أجل الخروج إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل، لتفويض الجيش والشرطة حتي تنهي على الإرهاب الموجود بالميادين المصرية، وتحديدًا في ميداني النهضة ورابعة العدوية، مؤكدًا أنه طلب أن يعطيه الشعب تفويضا على الرغم من قدرته على اتخاذ أي إجراءات.


وتابع عبد الحليم، أن جماعة الإخوان تزداد شراسة مع مرور الوقت ولهذا فكان لابد من وجود وقفة قوية تنهي أفعالهم، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة سوف تحقق مصلحة الشعب بأي طريقة كانت.

وقال اللواء نبيل صادق الخبير الاستراتيجى، إن خطاب الفريق عبد الفتاح السيسى موجه إلى كافة قطاعات الشعب المصرى، مشيراً إلى أن خطابه جاء لتوضيح الحقائق للمحتشدين فى ميدان النهضة، وميدان رابعة العدوية، حتى يغير بعض مواقفهم لينسحبوا.

وأوضح أن الفترة الحالية بعد ثورة 30 يونيو التقت فيها مصالح من هو ضد الشعب المصرى، مع من يحاولون إعادة الرئيس المعزول، مؤكدًا أن الجيش والشرطة والشعب والإعلام ضد مرسى حاليا، مضيفا أن الجيش مترابط ويقوم على إطاعة الأوامر واتخاذ القرارات بعد دراستها من القيادات.

قال اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، إن خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كان خطابا رائعا وجاء معبرا عن مطالب الشارع المصري.



وأضاف أن السيسي تعرض في خطابه لكشف بعض الأسرار التي كان الشعب في أمس الحاجة لمعرفتها من بينها تهديدات قياديين من جماعة الإخوان المسلمين بارتكاب أحداث عنف ضد المصريين في حالة تزايد مطالباتهم برحيل الرئيس، موضحًا أن دعوة السيسي للجماهير المصرية للاحتشاد في الشوارع كانت ضرورية لإرسال رسالة للعالم بأن الشعب المصري يريد القضاء على الإرهاب الذي تصاعدت حدته عقب عزل الرئيس السابق.


وأشار جودة، إلى أن حادث التفجير الذي تم بالقرب من مديرية أمن الدقهلية خير دليل على تطور نشاط الجماعات الإرهابية وكان لزاما القضاء على البؤر الإرهابية الموجودة في مصر خاصة شبه جزيرة سيناء لما تمثله من خطورة على الشعب المصري.