حماس : حجم الخسائر الاقتصادية نتيجة "غلق الأنفاق" بلغ 230 مليون دولار

أخبار مصر

 حماس : حجم الخسائر
حماس : حجم الخسائر الاقتصادية نتيجة "غلق الأنفاق" بلغ 230

كشف وزير الاقتصاد في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة ” علاء الرفاتي” عن حجم خسائر القطاع الاقتصادية التى تعرض لها القطاع نتيجة إغلاق الأنفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي المصرية والفلسطينية.

وقال الرفاتي في حوارٍ خاص مع مراسلة “الأناضول” إن حجم الخسائر الاقتصادية في قطاع غزة بلغ 230 مليون دولار منذ أحداث الثلاثين من يونيو الماضي في مصر وحتى الان.

وعقب تكثيف الحملة الأمنية التي يشنها الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء والتي أدت إلى هدم وتدمير نحو 80% من الأنفاق قامت وزارة الاقتصاد بغزة بإعداد دراسة حول آثار ما يجري في مصر على الوضع الاقتصادي والإنساني في القطاع .

وتبيّن من الدارسة ، كما يؤكد الوزير الرفاتي، أن حجم الخسائر الاقتصادية التى تعرض لها القطاع وصل إلى حوالي 230 مليون دولار، وفقدان لفرص عمل تزيد عن حوالي 170 ألف فرصة عمل لمدة شهر في كافة القطاعات نتيجة لعدم توفر الوقود وتدفق المواد اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية.

وتسببت الحملات الأمنية التي يشنها الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء، في هدم مئات الأنفاق ما أدى إلى توقف إدخال السلع والبضائع ومواد البناء .

وقال مسؤول في الأمم المتحدة الثلاثاء إن نحو 80% من الأنفاق التي تستخدم في تهريب السلع والبضائع من مصر إلى قطاع غزة ” لم تعد تعمل” .