حملة محمد بن راشد تمدد كسوة الأطفال في مصر

أخبار مصر

حملة محمد بن راشد
حملة محمد بن راشد تمدد كسوة الأطفال في مصر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جولة جديدة من توزيع المساعدات الخاصة بحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، حيث وصل ممثلو الهيئة إلى جمهوريتي ملاوي وألبانيا، في الوقت الذي تستمر فيه الهيئة بتوزيع الكسوة على آلاف الأطفال الآخرين في عدد من الدول حول العالم.

وفي الإطار ذاته أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تمديد جولتها في مصر بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من الأطفال المحرومين في مختلف المدن والمحافظات المصرية.

وتم الإعلان عن زيادة عدد الأطفال المستفيدين من الحملة في أعقاب الانتهاء من جولة توزيع المساعدات في مصر، والتي استمرت لمدة 3 أيام، وشملت عدة مدن ومناطق مصرية من ضمنها الدويئة، وزينهم، والإسماعيلية، ومدينة الشيخ زايد، والنهضة.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الاحمر: توجيهات صاحب السمو بزيادة عدد الأطفال المستفيدين من الحملة بعد تخطيها حاجز المليون دفعنا لإعادة النظر في خطط التوزيع في بعض الدول، خاصة التي تمر بأزمات أو تعاني من ظروف إنسانية صعبة، حيث قمنا بزيادة عدد المساعدات المرصودة لعدد من الدول رغبةً منا في الوصول لأكبر عدد من الأطفال المحرومين حول العالم .

وتستهدف حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم،عددا من المدن والمحافظات الرئيسية في ملاوي، حيث بدأت الحملة توزيع الكسوة في محافظة منقوتشي وسط ملاوي، على أن تستمر الحملة خلال الأيام القادمة بتوزيع المساعدات في كل من ديتسا وساريما وديلونج وي، وأما في ألبانيا، فقامت الحملة بتوزيع المساعدات على آلاف الأطفال المحرومين في عدد من المحافظات الألبانية مثل تيرانا ودورس وكرويا.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الاحمر: نحرص بصورة يومية، وبالتعاون مع سفارات الدولة وممثلي الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف الدول على استهداف دول جديدة خلال جولة توزيع مساعدات حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، والوصول لأكبر عدد ممكن من الأطفال المحرومين، ونحن بصدد التنسيق لجولة جديدة من الزيارات تضم عدداً من الدول الجديدة .

وأضاف: تم اختيار الدول المستفيدة من الحملة بناءً على تقارير الهيئة عن الأوضاع الإنسانية في مختلف دول العالم، وبناءً على تجاربنا السابقة في تنظيم الحملات، حيث حرصنا على استهداف الدول التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة ذات تأثير على الظروف المعيشية للأسر، وخاصةً الأطفال . وأعرب الأطفال في كل من ملاوي وألبانيا عن سعادتهم لاستلام ملابس جديدة من ممثلي الهيئة، كما أعرب أولياء الأمور تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية من شعب الإمارات، والتي أدخلت الفرحة في نفوس أطفالهم في هذا الشهر الفضيل.

وكان وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد بدأ بالأمس توزيع المساعدات على آلاف الأطفال المحرومين في جيبوتي وباكستان، وسط فرحة من الأطفال في كلا البلدين لاستلامهم الكسوة.

تستمر الهلال الأحمر الإماراتي في جمع التبرعات الخاصة بحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم حتى 19 من شهر رمضان الجاري، والذي يصادف يوم العمل الإنساني الإماراتي في ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويمكن التبرع بالحملة عن طريق خدمة الرسائل النصية التي توفرها شركتا دو واتصالات، أو التبرع عن طريق حسابات الهلال الأحمر البنكية الخاصة بالحملة، أو الموقع الإلكتروني لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. كما يمكن التبرع للحملة عن طريق مواقع جمع التبرعات الخاصة بالهلال الأحمر الإماراتي، والمنتشرة في جميع إمارات الدولة.